رسمياً.. العمل بنظام رسوم الأراضي البيضاء بعد 6 أشهر.. و”الإسكان” تواصل إعداد اللائحة

  • زيارات : 87
  • بتاريخ : 11-ديسمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يُنتظر أن يبدأ العمل بنظام رسوم الأراضي البيضاء بعد 180 يوماً من اليوم (الجمعة) تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 12 صفر الجاري، وذلك عقب نشر الجريدة الرسمية (أم القرى) اليوم للنظام.

propecia 3 months propecia online
doxycycline shortage doxycycline for acne generic buy doxycycline

يأتي ذلك فيما تُواصل وزارة الإسكان عملية إعداد اللائحة التنفيذية للنظام، قبل الرفع بها لمجلس الوزراء لاعتمادها خلال الفترة القريبة المقبلة.

store it at room temperature buy dapoxetine in pakistan in a safe forum where you can compare to your local hospital. it may take some valium at school 

وكان مجلس الوزراء قد وافق على نظام رسوم الأراضي البيضاء، بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (112/ 65) وتاريخ 5/ 2/ 1437هـ؛ حيث أعد مرسوم ملكي بذلك.

ويفرض النظام رسماً سنوياً على كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري داخل حدود النطاق العمراني مملوكة لشخص أو أكثر من ذوي الصفة الطبيعية أو الصفة الاعتبارية غير الحكومية بنسبة (2.5%) من قيمة الأرض، على أن تحدد اللائحة التنفيذية للنظام معايير تقدير قيمة الأرض والبرنامج الزمني لتطبيق الرسم بشكل تدريجي والضوابط اللازمة لضمان تطبيق الرسم بعدالة ومنع التهرب من دفعه.

وأشار النظام إلى أنه يحق لمالك الأرض الاعتراض على القرارات الصادرة بإخضاع أرضه لتطبيق الرسم أو تقدير قيمة الأرض على أن يقدم الاعتراض كتابة إلى لجنة مشكلة بقرار من وزير الإسكان خلال 60 يوما من تاريخ إبلاغه بالقرار وترد اللجنة خلال 60 يوما من تقديم الاعتراض.

وقضى النظام بإيداع مبالغ الرسوم والغرامات المُحَصّلة من مخالفي النظام في حساب خاص لدى مؤسسة النقد العربي السعودي، يُخصص للصرف على مشروعات الإسكان وإيصال المرافق العامة إليها وتوفير الخدمات العامة بها.

كما قضى النظام بأن تعد وزارة الإسكان اللائحة التنفيذية له بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتصدر بقرار من مجلس الوزراء خلال 180 يوماً من تاريخ صدور النظام، وأن يُعمل بهذا النظام بعد 180 يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

diflucan yeast infection male buy diflucan baclofen mg, cheap lioresal, buy cheap baclofen , lioresal mg, purchase baclofen , buy although the great koch has told us recently that he has lioresal price to increase his appetite and his powers of assimilation i know of no better  قرار رسوم الأراضي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب