ربط صرف انتداب الحج لـ 20 ألف ممارس صحي بتطعيم الإنفلونزا

  • زيارات : 239
  • بتاريخ : 22-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف وكيل وزارة الصحة للصحة العامة رئيس مركز القيادة والتحكم الدكتور عبدالعزيز بن سعيد عن توجه الوزارة لربط صرف انتداب الحج لـ20 ألف ممارس صحي بتطعيم الإنفلونزا الموسمية، مبينا أن الصحة طبقت برنامج مكافحة الإنفلونزا الموسمية من خلال حملة التطعيم وفق مراحل استهدفت شريحة كبيرة من عامة المجتمع مثل النساء الحوامل والعاملين في مجال الرعاية الصحية ومرضى الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة مثل العاملين في المطارات والمنافذ وقطاعات العمل.

وأوضح أن أخذ تطعيم الإنفلونزا السنوي ضروري لأن استجابة جهاز المناعة البشرية لفيروسات الإنفلونزا تنخفض مع مرور الوقت بسبب تغير فيروسات الإنفلونزا المستمر، لذا يتم تحديث التطعيم سنويا من قبل منظمة الصحة العالمية لمواكبة الفيروسات المتغيرة، كما أن الدراسات أثبتت أن تطعيم الإنفلونزا يحد من انتشار العدوى داخل المجتمع، ويقلل من احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة 80 إلى 90%.

وحول حالات كورونا التي سجلت خلال هذه الأيام بعد انتشار الفيروس في مستشفى الحرس قال: الحالات التي تسجل هي حالات فردية أولية خالطت الحالات المؤكدة ويتم التعامل معها في المستشفى المخصص لعلاج كورونا، والتعاون كان ملموسا بين الصحة والحرس في القضاء على المشكلة، وبالفعل تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية التي تمنع انتشار الفيروس داخل المنشآت الصحية.

وعن التعاون العالمي مع منظمة الصحة العالمية قال: هناك خبراء عالميون يصلون اليوم، كما يصل فريق عالمي من مركز الوقاية من الأمراض (CDC) سيقفون على الجهود التي تبذلها المملكة في مكافحة كورونا وهذه الزيارة هي استجابة لدعوة من وزارة الصحة وقد سبقتها زيارات رغبة من الصحة في أن تكون الجهة التقييمية للجهود التي تبذل لمكافحة الفيروس هي جهة محايدة تبدي وجهة نظرها وتحدد أوجه القصور إن وجدت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب