رباعية كرواتية ترمي بـ”الكاميرون” خارج المونديال

رفحاء اليوم . متابعات : أبقى منتخب كرواتيا على حظوظه بالتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ مشاركته التاريخية عام 1998 حين حل ثالثاً، وذلك بفوزه الكبير على نظيره الكاميروني 4-صفر على ملعب “أرينا أمازونيا” في مانوس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لمونديال البرازيل 2014. 

 
وأكّد المنتخب الكرواتي الذي يسعى لتجنب الخروج من الدور الأول لمشاركته الثالثة على التوالي “خرج من هذا الدور عامي 2002 و2006” من أصل أربع بالمجمل، المستوى الجيد الذي ظهر به في المباراة الافتتاحية أمام البرازيل على الرغم من خسارته بمواجهة المضيف 1-3، وأنهى مغامرة الكاميرون عند الدور الأول مرة أخرى بعد أن انتهى مشوار الفريق الإفريقي عند هذا الدور.
 
وستكون الجولة الأخيرة التي تُقام الاثنين المقبل مصيرية حيث تلتقي كرواتيا مع المكسيك التي تملك أربع نقاط، أما بالنسبة للكاميرون فستخوض مباراة هامشية بالنسبة لها ومهمة جداً للبرازيل في الجولة الأخيرة.
 
وقد استهل الكروات اللقاء بشكل مثالي إذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 11 عبر أوليتش إثر كرة وصلته من الجهة اليمنى عبر زميله في فولفسبورغ الألماني إيفان بيريسيتش فسبق ستيفان مبيا إليها وأودعها من مسافة قريبة في مرمى الحارس تشارلز ايتادنج.
 
وواصل رجال كوفاتش ضغطهم على الرغم من الهدف الذي سجلوه وكانوا قريبين جداً من الوصول إلى الشباك مجدداً إثر كرة من ركلة ركنية وصلت إلى ماندزوكيتش الذي حولها برأسه لتصل إلى بيريسيتش الذي فشل في ترجمتها إلى هدف على الرغم من وجوده قريباً جداً من المرمى بعدما اصطدم بتألق الحارس الكاميروني “17”.
 
ثم غابت الفرص الحقيقية عما تبقى من الشوط الأول الذي شهد تعرض الكاميرون لضربة قاسية بطرد ألكسندر سونغ بعد أن اعتدى على ماندزوكيتش في الدقيقة 40 ودون كرة.
 
وتسبب طرد سونغ بتعقيد مهمة بلاده وتمهيد الطريق أمام كرواتيا لمواصلة ضغطها في الشوط الثاني الذي كادت تستهله بهدف التعزيز من كرة جانبية وصلت إلى سامير الذي سدد من زاوية ضيقة في الشباك الجانبية “47”.
 
ولم ينتظر رجال كوفاتش كثيراً ليعوضوا هذه الفرصة عبر بيريسيتش الذي استفاد من تشتيت خاطئ للحارس الكاميروني لكي يتسلم الكرة من بعد نصف الملعب بقليل ثم انطلق بها وتوغل في المنطقة قبل أن يسددها من زاوية ضيقة بعيداً عن متناول ايتاندج “48”.
 
وحصل الكروات على فرصة أخرى لتسجيل هدف ثالث سريع بعد أن وصلت الكرة إلى ماندزوكيتش الذي تقدم بها قبل أن يسددها بمضايقة المدافع بجانب القائم الأيسر “50”.
 
ورد المنتخب الكاميروني بفرصته الخطيرة الأولى على مرمى ستيبي بيليتسوكا من تسديدة “طائرة” صاروخية لداني نونكو، لكن محاولة بديل أوريليين شيدجو علت العارضة “52”.
 
ووجّه الكروات الضربة القاضية لمنتخب “الأسود غير المروضة” عبر ماندزوكيتش الذي أضاف الهدف الثالث إثر ركلة رمنية نفذها برانييتش من الجهة اليسرى فانقض عليها مهاجم بايرن ميونيخ وأودعها برأسه في الشباك “61”.
 
وحاول الكاميرونيون تسجيل الهدف الشرفي وحصلوا على فرصة لمبيا من تسديدة بعيدة لم تجد طريقها بين الخشبات “69”.
 
ثم جاء الرد الكرواتي قاسياً بهدف رابع وثانٍ لماندزوكيتش الذي سقطت الكرة أمامه بعد أن صدها الحارس الكاميروني إثر تسديدة من البديل ادواردو دا سيلفا، فتابعها في الشباك دون عناء “73”، مانحاً بلده هدفها الرابع في مباراة واحدة للمرة الأولى في 15 لقاء لها في كأس العالم حتى الآن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب