“رابطة المحترفين” تنعش أندية “جميل”

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت رابطة دوري المحترفين مساء أمس عن إيداع مبلغ 6.440 ملايين ريال في حسابات أندية دوري عبد اللطيف جميل، بواقع 460 ألفا لكل ناد، وعزت الرابطة إيداع المبالغ المالية في حسابات الأندية إلى قرارات اجتماع مجلس إدارة الرابطة المنعقد في مدينة الأحساء بتاريخ 14 أبريل 2013 م بشأن توزيع عقود الرعاية، فيما تنتظر أندية دوري ركاء للمحترفين مستحقات حقوق النقل بالإضافة إلى مبلغ الرعاية من شركة ركاء القابضة لإغلاق الديون التي تعانيها حتى تتسنى لها الفرصة في تسجيل لاعبيها.
من جهة أخرى، تترقب أندية الدرجات الثلاث، دوري عبد اللطيف جميل ودوري ركاء للمحترفين (دوري الأولى) والدرجة الثانية، إيداع دفعة من حقوق النقل التلفزيوني بعد أن صدر أمر ملكي بمنح القنوات الرياضية حقوق نقل المسابقات السعودية على أن تصرف حقوق النقل من قبل وزارة المالية التي ما زالت تتأخر في صرف المستحقات رغم حاجة الأندية الماسة لها، مما وضع الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين في موقف حرج أمام الأندية، وهو ما اضطر رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر إلى التصريح بأن وزارة المالية وضعت الرابطة في حرج أمام الأندية.
وتصل حقوق أندية دوري عبد اللطيف جميل من حقوق النقل التلفزيوني، حوالي 3 ملايين ريال، بينما تصل حقوق أندية دوري ركاء إلى حوالي مليون و500 ألف ريال، فيما يصل نصيب أندية الدرجة الثانية 500 ألف ريال.
وتسبب تأخر وزارة المالية في صرف مستحقات حقوق النقل لسنوات ماضية، في تأخر الأندية في صرف رواتب ومستحقات لاعبيها حتى وصلت في بعضها إلى أكثر من 8 أشهر، مما أدى إلى توالي الشكاوى من اللاعبين على الأندية لدى لجنة الاحتراف. وتضاعفت الشكاوى بشكل يهدد عددا من الأندية بالإفلاس حسب ما غرد به رئيس نادي الطائي خالد الباتع على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد نهاية الموسم الماضي، مناشداً الرئيس العام بإنقاذ الأندية ومن بينها ناديه، وإلا سيضطر لإعلان إفلاس النادي.
وكان رئيس لجنة الاحتراف باتحاد كرة القدم عبدالله البرقان، أكد أكثر من مرة في تصريحاته لوسائل الإعلام، أن الأندية التي يحق لها تسجيل اللاعبين حتى الآن هي 6 أندية فقط، بينما لا تستطيع قرابة 24 ناديا تطبق الاحتراف، تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية بسبب الشكاوى المرفوعة ضدها لدى لجنة الاحتراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب