رئيس «كهرباء الغربية» : محطة تحويل جديدة في عرفات… الحج المقبل

  • زيارات : 537
  • بتاريخ : 15-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف رئيس القطاع الغربي في الشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ عن مشروع إنشاء محطة تحويل جديدة يتم بناؤها في مشعر عرفات ستدخل الخدمة في موسم الحج المقبل، مبيناً أن حجم المبالغ التي صرفت لهذا العام لتعزيز شبكات ومواجهة طلبات الخدمة للأجهزة الحكومية ومؤسسات الطوافة بلغ حوالى ٤٥٠ مليون ريال.

وقال : «لدينا خطة سنوية تتم فيها مراجعة كل توقعات الأحمال، متوقعاً أن تصل الأحمال في مكة المكرمة ومشاعر منى إلى ٣٤٠٠ ميغاواط بنسبة ١٨في المئة.

وأضاف «حققنا إلى الآن٣٢٧٠ ميغاواط تقريباً بنسبة ١٣في المئة عن العام الماضي»، موضحاً أن الحج يتزامن مع موسم الصيف تقريباً وبالتالي توقعات نمو الأحمال تفوق العادية.

وتابع: «في مكة والمشاعر خلال موسم الحج نتحدث عن حوالى ٢٠ في المئة وهذا يضع عليـــنا عبــــئاً كبيراً، ولابد أن تنشأ مشاريع لتطوير وتعزيز جميع المعدات التي تواجه الأحمال المتوقعة ولدينا مشاريع أنجزت ولدينا مشاريع تحت التنفيذ، ولدينا مشاريع مستقبلية».

ولفت : «عندما أتحدث عن الخطة العشرية فإني أتحدث عن النظام الكهربائي على مستوى السعودية وهو ممتد، والآن هناك ربط بين الأنظمة الكهربائية في الشرقية، والوسطى والغربية، والجنوبية وهناك تبادل ويظهر في الربط مع دول الخليج، وأيضاً الذي سيكون القادم مع جمهورية مصر العربية».

وأوضح أن النظام الكهربائي يختلف عن بقية الخدمات، مشيراً إلى أن الشركة السعودية للكهرباء لديها خطط عدة، منها خطط عشرية، خمسية وسنوية، مبيناً أن الخطط العشرية والخمسية تبنى على جميع المعطيات التطوير المطلوب، والمقترح والذي يدرس من جميع الجهات المعنية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتطوير المشاعر المقدسة، ومكة المكرمة، وتوقعات الأحمال، وما يتطلب من مشاريع وإنجازات لمواجهة هذه الأحمال. وأكد الشيخ أنه تم تشغيل المحطة الرئيسة في منى العام الماضي، والآن في مشعر منى ومزدلفة وعرفة، موضحاً أن لدى شركته طاقة كهربائية 100 في المئة، ومحطة تحويل يتم بناؤها في مشعر عرفات وستعمل في موسم الحج المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب