رئيس الوزراء اليمني المكلف يعتذر عن قبول المنصب

رفحاء اليوم . متابعات : اعتذر رئيس الوزراء اليمني المكلف أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومة بعد احتجاج الحوثيين على تعيينه في هذا المنصب، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ.

وأفادت الوكالة أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قبل اعتذار بن مبارك عن منصبه، مضيفة أنه على ضوء هذا القرار وافق الجوثيين مبدئياً على وقف الفعاليات الاحتجاجية والتصعيدية التي كانوا يعتزمون القيام بها ابتداء من صباح الخميس” في صنعاء.

وكان عبد الملك الحوثي دعا إلى مظاهرات حاشدة الخميس احتجاجاً على تعيين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لأحمد عوض بن مبارك في منصب رئيس الوزراء.

وأضاف إن “تدخلاً خارجياً وراء تعينيه”.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة إن “التظاهرات المقررة غداً ستقترن بخطوات هامة أخرى ستساهم في تصحيح الخطأ الحاصل، والذي يعد خطأً غير مقبول بتاتاً”.

وكان هادي قد عين الثلاثاء مدير مكتبه أحمد عوض بن مبارك في منصب رئيس الوزراء بعد ان وعد باعادة تشكيل الحكومة في اطار اتفاق بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة يوم 21 سبتمبر/ ايلول.

وقال الحوثي في كلمته ان هادي وعد بأن بن مبارك لن يعين لكنه غير رأيه بعد الاجتماع مع السفير الامريكي في صنعاء.

وأعلن الحوثيون الثلاثاء رفضهم القاطع لتكليف أحمد بن مبارك بتشكيل حكومة جديدة من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

واستولى الحوثيون الذين يشكلون ثلث سكان البلاد ويضغطون من أجل مزيد من الحقوق السياسية والاقتصادية على العاصمة يوم 21 سبتمبر/ أيلول بعد شهور من تقدمهم نحوها من شمال البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب