رئيس الوزراء الماليزي: تفاصيل “اختفاء” طائرة الرحلة 370 الأسبوع المقبل

رفحاء اليوم . متابعات : في مواجهة حالة الغضب المتزايدة التي تنتاب أهالي ركاب طائرة الرحلة 370، قال رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، إن حكومته ستعلن عن تقريرها المبدئي بشأن اختفاء الطائرة الماليزية، في وقت لاحق من الأسبوع القادم.

وبينما تتواصل أعمال البحث عن الطائرة، التي اختفت في الثامن من مارس/ آذار الماضي، قال رزاق، في مقابلة مع CNN الخميس: “لقد أصدرت توجيهاتي إلى فريق تحقيق داخلي، يضم عدداً من الخبراء، للنظر في التقرير.. ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل.”

وتطرق رئيس الحكومة الماليزية، خلال مقابلة مع الزميل ريتشارد كويست، إلى الأسباب التي دفعته إلى عدم الإقرار رسمياً، حتى اللحظة، بأن الطائرة، والركاب الذين كانوا على متنها، وعددهم 239 شخصاً، قد فقدوا.

وقامت الحكومة الماليزية بالفعل بإرسال نسخة من تقريرها حول “اختفاء” الطائرة إلى المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو”، التابعة للأمم المتحدة، إلا أنه لم يتم الإعلان رسمياً، حتى اللحظة، عما يتضمنه التقرير.

وذكرت منظمة “إيكاو” لـCNN، في وقت سابق، أن الحكومة الماليزية طلبت، في تقريرها، العمل على إيجاد وسيلة لتتبع رحلات الطائرات التجارية لحظة بلحظة، وهو نفس المطلب الذي تلقته المنظمة في أعقاب كارثة رحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم 447، عام 2009.

ولم يذهب التقرير على الكثير من التفصيلات، ولكنه تضمن الحقائق الأساسية عن تاريخ الرحلة، وعلمت CNN، أنه تم منح مهلة إضافية لماليزيا، على الوقت اللازم لتقديم التقرير وهو شهر، ولكن منظمة الطيران المدني لم تؤكد هذا التمديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب