رئيس الهلال الأحمر يوجّه بإعادة الامتحان لمن لم يتجاوز العملي

  • زيارات : 209
  • بتاريخ : 15-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مساعد رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون الفنية الدكتور رشيد العيد أن رئيس الهيئة الأمير فيصل بن عبدالله وجّه بإعادة الاختبار لمن لم يجتازوا التدريب الذي وضعته الهيئة لمدة عام، والتي تؤهلهم للعمل الميداني الإسعافي، ومن باب إعطاء الفرصة للراسبين في الامتحان، والبالغ عددهم واحداً وسبعين متدرباً، والاستفادة منهم في العمل الإسعافي في حالة اجتياز الامتحان العملي والنظري من خلال الإعلان في الصحف.

 
وأشار الدكتور “العيد” إلى أنه تمّت إعادة الاختبار لهم والبالغ عددهم 71 متدرباً من خريجي الدبلومات الصحية، ولم يتجاوز الامتحان سوى ثلاثة مرشحين في الشهر الماضي، وجارٍ استكمال إجراءات تعيينهم،
مؤكداً أن توجيهات رئيس الهيئة في احتواء الكوادر الوطنية وإلحاقهم في العمل للهيئة من خلال متابعة مرحلة إعدادهم وتدريبهم في الهيئة ونتائج امتحاناتهم تؤكد عمق المسؤولية التي يحملها تجاه هؤلاء الشباب الطموح.
 
ووجّه الأمير فيصل بن عبدالله بإعادة الامتحان العملي لمن نجحوا في الامتحان النظري، وتشكيل لجنة متخصصة لإعادة الاختبار العملي ما بعد عيد الفطر ونشر إعلانها في الصحف المحلية.
 
وقال الدكتور “العيد”: إن إعادة الامتحان لهم تأتي لإعطائهم فرصة أخيرة لإظهار مهاراتهم العملية في العمل الإسعافي والالتحاق بالهيئة ممن يتجاوز الاختبار، حيث إن هذه الفرصة تأتي من سعي الهيئة لإعادة الأمل في هؤلاء الشباب وحثهم وشحذ همهم لتطوير قدراتهم ومهاراتهم واللحق بركب باقي زملائهم ممن اجتازوا الامتحانات.
 
وكانت قد قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي خلال الفترة الماضية بتعيين أكثر 494 ممن اجتازوا التدريب العملي والنظري التي وضعته الهيئة لهم لمدة عام من خريجي الدبلومات الصحية دون الجامعية الوارد في محضر اللجنة الوزارية المشكلة لمعالجة أوضاعهم، وتم استبعاد البقية لعدم اجتيازهم الاختبارات العملية والنظرية والتي تؤهلهم للعمل الميداني الإسعافي.
 
وجاء التوجيه في إطار سعي الهيئة للاستفادة من الكوادر الوطنية المؤهلة الحاصلة على تخصصات صحية تناسب العمل الإسعافي الميداني، وحرص الهيئة على تذليل كل الصعوبات أمام أبناء هذا الوطن للاستفادة منهم وإلحاقهم في العمل الإسعافي من ضمن منظوماتها الإنسانية في مباشرة الحوادث بشتى أنواعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب