رئيس «التأمينات» السابق يتهم وزارة العمل بإعلان أرقام توظيف «وهمية»!

  • زيارات : 293
  • بتاريخ : 9-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اتهم رئيس التأمينات الاجتماعية السابق عضو مجلس الشورى سليمان الحميد، وزارة العمل بإعلانها أرقام توظيف وهمية تصل إلى 700 ألف خلال العام الماضي، موضحاً أن قاعدة معلومات «التأمينات الاجتماعية» تشير إلى أن 104 آلاف امرأة يعملن في قطاع التشييد والبناء بحسب تقارير وزارة العمل.

وكشف الحميّد، في مداخلته على تقرير «التأمينات الاجتماعية»، عن «زيادة معدل العاطلين من العمل العام الماضي 200 ألف عن العام الذي سبقه، وفقاً لتقارير مصلحة الإحصاءات العامة».

وقال: «أعلنت وزارة العمل أن عدد المستقدمين في القطاع الخاص في الفترة ذاتها مليون و700 ألف، وفقاً لبيانات وزارة العمل بزيادة 33 في المئة.

ووزارة العمل تعتمد على برنامج نطاقات التي تعتمد على قاعدة معلومات التأمينات والتي تشير في أحد أرقامها إلى عمل 104 آلاف امرأة في قطاع التشييد والبناء».

وأضاف الحميد: «أمام هذه الأرقام والحقائق، كيف يقال إنه تم توظيف 700 ألف والواقع يقول إن غالب ذلك وهمي؟ وهنا تكمن الخطورة في اعتماد وزارة العمل على أرقام وهمية، ما يؤدي إلى قرارات خطرة وتأجيل قرارات مهمة، وبرنامج نطاقات هو من أوجد ذلك الخلل الذي يجب تصحيحه».

ونفى الحميد عن مؤسسته السابقة العيب حين قال: «التأمينات الاجتماعية هي متلق فقط لما يرد إليها من بيانات مما يضر بصندوقها الاستثماري».

من جهة أخرى، انتقد عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي وزارة النقل وقال: «إن تقريرها المعروض على المجلس للنقاش لا يوجد فيه جديد عما ورد في التقارير السابقة».

وشن الزيلعي هجوماً لاذعاً على حافلات «خط البلدة» التي وصفها بـ«المقززة»، لسوء نظافتها وتسببها بحوادث مرورية بسبب عدم انضباط قائديها – بحسب قوله -.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب