رئيس «قياس» يدشن الخطة الاستراتيجية لـ10 أعوام مقبلة

  • زيارات : 358
  • بتاريخ : 30-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دشّن رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مساء أول من أمس الخطة الاستراتيجية للأعوام العشرة المقبلة، مؤكداً أن الخطة تتكون من 7 أهداف و22 مبادرة وأكثر من 100 مشروع، بما يحقق الأهداف المرجوة والرؤية التي وضعتها الخطة، على أن يكون المركز مرجعاً عالمياً في القياس والتقويم.

وقال الأمير فيصل المشاري في بيان صحافي أمس إن تدشين الخطة يأتي بعد إقرارها خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، التي اشترك فيها عدد كبير من منسوبي المركز، مضيفاً أن «ترجمة الرؤية التي تعبّر عن المرجعية العالمية تتطلب أن نتفوق على المؤسسات المشابهة عالمياً في بعض الجوانب، ونحتاج إلى أن ندخل في مجالات جديدة غير مسبوقة سواءً من تغطية المواقع الجغرافية أم تغطية مواضيع القياس والتقويم، وكذلك أن تكون لدينا إبداعات إضافة إلى العلم لنصبح مرجعية علمية».

وفي ما يخص رسالة المركز، أكد أن الرسالة تترجم وظيفة المركز وما يقوم به حالياً ومستقبلاً من المسؤوليات الجديدة التي وضعت في الخطة، إذ أصبحت الرسالة أكثر شمولية واتساعاً وتعبيراً عن الواقع الموجود حالياً، والمجالات الجديدة مستقبلاً.

وتطرق إلى المستفيدين من خدمات المركز، وأن الخطة الاستراتيجية ركزت بشكل كبير على المستفيدين من خدمات المركز، إذ تشمل الخطة أكثر من هدف خاص، منها رضا المستفيدين والمسؤولية المجتمعية، وتحقيق الحاجة من ناحية المقاييس والخدمات الاستباقية، وتشخيص المهارات والقدرات للطلاب، والعمل على تنمية القدرات والمهارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب