رئيس «قياس»: تنظيم جديد لاختبار «كفايات المعلمين» العام المقبل

  • زيارات : 401
  • بتاريخ : 27-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير فيصل المشاري، أن المركز سيقوم بتغيير آليته المتبعة في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بدءاً من العام الدراسي المقبل.

وأوضح أن المركز سيقدم هذه الاختبارات بصورة جديدة، تتضمن تقسيمها إلى قسمين، يركز الأول على المعايير التربوية المشتركة، والثاني على تخصص المعلم والمعلمة.

وقال المشاري إنه بإمكان المعلمين في الاختبارات الجديدة إعادة الاختبار في الجزء الذي تمّ الإخفاق فيه فقط، من دون أن يعيد الاختبار كاملاً كما هو معمول به حالياً.

ولفت إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم سيقوم بتوحيد تطبيق اختبارات المعلمين والمعلمات في فترة واحدة العام المقبل وأنها ستستمر لأعوام بحسب خطة المركز، مشيراً إلى أنه سيكون المجال مفتوحاً للمعلمات لإعادة الاختبار في أي وقت من العام بخلاف المرحلة الثالثة المقبلة.

يُذكر أن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي كان أعلن نتائج اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية الذي أقامه المركز للخريجات المرشحات للوظائف التعليمية بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل.

وأوضح مدير إدارة الاتصال والعلاقات والإعلام في المركز إبراهيم بن محمد الرشيد، أن اختبار كفايات المعلمات للمرحلة الثانية شمل عدداً من التخصصات، هي: التربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والتربية الأسرية والاقتصاد المنزلي ورياض الأطفال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب