د. العواد: معالجة تكدس الطالبات وبرامج لتدريب المعلمات

  • زيارات : 174
  • بتاريخ : 11-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وكيل وزارة التعليم للشؤون التعليمية الدكتورة هيا العواد أن لجنة تذليل صعوبات تعليم البنات ستضم خمس مساعدات للشؤون التعليمية من مختلف المناطق والمحافظات، مشيرة إلى أنها ستعمل على إيجاد حلول لمشكلة تكدس الطالبات بأعداد كبيرة في بعض المدارس.

وأوضحت أن اللجنة سيتم تجديد تشكيلها في كل عام بحيث تتاح فرصة المشاركة فيها للمساعدات من مختلف المناطق، تهدف إلى التواصل المباشر مع الميدان ومعرفة أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها.

وقالت إن عمل اللجنة بدأ بشكل فوري منذ صدور قرار وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بتشكيلها، لافتة إلى أن عملها يستهدف كل ما يخدم الطالبة وما يتم في المدرسة، مشيرة إلى أن كل مدرسة فيها تشكيل مدرسي من المعلمات والمرشدات والإداريات ورائدة النشاط ومحضرة المختبر وتعمل وفق آلية تنظم عمل المدرسة، وسيكون محور عمل اللجنة معالجة ما ينقص المدارس.

وحول معالجة زيادة نصاب المعلمات قالت د. العواد «الحديث عن المعلمات مرتبط بتخصصات مختلفة، فهناك تخصصات تعاني نقصا في المعلمات، مثلا في بعض المناطق النائية قليل ما نجد معلمات يذهبن لتدريس الرياضيات أو اللغة الإنجليزية بينما هناك وفر في معلمات العلوم الشرعية واللغة العربية، وممكن يكون هناك نقص في المعلمات وبالتالي يكون هناك زيادة في نصابهن من الحصص».

وكشفت وكيل وزارة التعليم عن خطة لإطلاق رابط وموقع للتواصل الإلكتروني مع إدارات التعليم والمعلمات بهدف تلقي ملاحظات الميدان التعليمي والاستفادة من التجارب الإبداعية لدى بعضها.

وبينت أن اللجنة ستناقش كل ما يخص العملية التعليمية في المدرسة، وسيتم الاستفادة من التعليم الإلكتروني الذي بدأت به الوزارة من خلال موقع دروس حيث يقدم دروسا للطلاب والطالبات بمختلف المراحل وفي كافة المواد والمناهج الدراسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب