د. البراهيم : خادم الحرمين صاحب مبادرة نشر التعليم العالي في المحافظات

  • زيارات : 215
  • بتاريخ : 16-فبراير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

أعلن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم شوال المقبل موعدا لبدء الدراسة في فرع الطالبات لجامعة حائل في مركز سميراء، ووعد مدير جامعة حائل أهالي المركز والقرى المجاورة أن العمل سيكون مستمرا منذ اليوم لإنهاء متطلبات الفرع قبل الوقت المحدد.

وأكد البراهيم خلال زيارته لأهالي المنطقة أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يعتبر رائد التعليم العالي الحديث، مشيرا إلى أنه – حفظه الله – هو صاحب مبادرة نشر منشآت التعليم العالي في المحافظات والمراكز، مثمنا دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للجامعات السعودية، ومنوها بوقفات سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه المستمرة لصالح أبناء المنطقة بمختلف محافظاتها ومراكزها.

وأوضح معالي مدير جامعة حائل أن فرع سميراء سيشتمل على أربعة تخصصات جامعية كما في الفروع الأخرى للجامعة، وأن حاجة سوق العمل في البيئة المحيطة هي من يحدد تغيير التخصصات أو إضافتها.

وكان معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم قد تفقد ظهر اليوم المواقع الافتراضية لمقر فرع جامعة حائل في مركز سميراء (150 كيلومتر جنوب شرق حائل)، والذي سيخدم عددا كبيرا من القرى والمراكز المجاورة، وسيوفر عناء التنقل على عدد كبير من الطلاب والطالبات إن شاء الله، مشددا على ضرورة التقيد بالجدول الزمني المعد للبدء بالدراسة ومن ثم بناء المقرات اللازمة بإذن الله.

وكان مدير جامعة حائل وعدد من وكلاء الجامعة وعمدائها قد زاروا عدد من قرى ومراكز منطقة حائل قبل الوصول إلى محافظة سميراء، وفي مركز سميراء كان في استقباله المحافظ وعدد من أعيان المنطقة والمراكز المجاورة، وانتقل بعد ذلك معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له لزيارة بعض أعيان مركز سميراء، ثم توجه الجميع إلى مقر احتفال الأهالي، حيث تناول الجميع طعام الغداء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب