دعوة إيرانية لإشراك دول الخليج في مناورات عسكرية

رفحاء اليوم . وكالات

دعا مسؤول عسكري بارز مشرف على مناورات القوات الإيرانية الجارية باسم “المدافعون عن سماء الولاية 4″، دول الخليج العربية إلى المشاركة في المناورات الإيرانية “للاطمئنان على أهدافها”.

وقال العميد حميد ارجنكي، نائب القوات المسؤولة عن الدفاع الجوي، في مقابلة بثتها على الهواء الشبكة الثالثة للتلفزيون الإيراني، إن التسلح الإيراني وزيادة القدرات العسكرية غير موجّه على الإطلاق، إلى دول الجوار خاصة في منطقة الخليج.

وأكد المسؤول العسكري الإيراني “تعزيز قدراتنا الصاروخية مقولة دفاعية، ولن نستخدم هذه القدرات ضد جيراننا” في الخليج، وشدد على أن بإمكان إيران ودول المنطقة التعاون أن “نضع أيدينا معاً لنحفظ الأمن والاستقرار”، محذراً من أن السلاح الإيراني سيستخدم فقط للدفاع أمام الاعتداءات التي قد تشنها قوى من خارج المنطقة.
وتواصل قوات الحرس الثوري والجيش النظامي الإيرانيين مناورات وصفت بأنها الأوسع على الإطلاق والتي أطلق عليها اسم “المدافعون عن سماء الولاية 4″، حيث تغطي نصف مساحة إيران، وتشمل اختبارات على أنظمة الصواريخ والمدفعية والاستطلاع.

واختبرت قوات الحرس والجيش، الثلاثاء، وفي اليوم الثاني من مناورات مدافعي سماء الولاية نظام “هاغ” الصاروخي المتوسط المدى، كما أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي.

وأعلن قائد مقر الدفاع الجوي في إيران العميد فرزاد إسماعيلي أن المناورات التي بدأت أمس الاثنين، دشنت، منظومتين صاروخيتين جديدتين أطلق عليهما “قادر” و”يا زهراء”.

وقال العميد إسماعيلي، الثلاثاء، في تصريح نقلته وسائل الإعلام الإيرانية “هذه المنظومة التي تعمل في الارتفاع الداني تم تصميمها وتصنيعها في فترة قصيرة لسد حاجات البلاد في هذا المجال”.

وأضاف أن “المنظومة تحظى بقابلية التنقل والعمل في مختلف الظروف المناخية والجغرافية”.

واعتبر أن هذه المنظومة تلعب دوراً أساسياً في مناورات “مدافعي حريم الولاية 4” لقوات الدفاع الجوي الإيراني في الذود عن حياض الوطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب