دراسة تحويل قطار الشمال الجنوب إلى مدينة عرعر

رفحاء . ثامر قمقوم ( عرعر )

أكدت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أنه تم تكليف فريق استشاري هندسي بدراسة أفضل الخيارات لربط مدينة عرعر في منطقة الحدود الشمالية، بسكة حديد الشمال – الجنوب.
واضافت المصادر ان الفريق الاستشاري سيدرس الجوانب الفنية والاقتصادية بربط سكة الحديد بمشروع الملك عبدالله لتطوير مدينة وعد الشمال.
وكان أمين مجلس منطقة الحدود الشمالية عبدالعزيز بن فهد الزمام، قد اكد بأن أمير المنطقة صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، قد خاطب كلا من وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ووزير النقل الدكتور جبارة الصريصري، بضرورة اعادة النظر في عملية ربط مدينة عرعر بسكة قطار الشمال الجنوب للركاب والبضائع، ناقلا وجهات نظر مواطني الحدود الشمالية في هذا الخصوص.
وقال الزمام: وبناء على مطالب المواطنين، فإن سمو أمير المنطقة أكد في برقيتين لوزيري المالية والنقل، على أهمية مرور القطار بمدينة عرعر وبأحقية أهالي المنطقة في الاستفادة مشروع القطار، وأخذ مدينة عرعر نصيبها من التنمية الشاملة.
وكانت «عكاظ» نشرت بعد إعلان سير سكة قطار الشمال – الجنوب، مطالب بضرورة ربط القطار بمدينة عرعر.
وقد عبر أهالي مدينة عرعر عن تقديرهم العميق لحرص صاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على المطالبة بربط سكة القطار بمدينة عرعر، مؤكدين أن ذلك سوف ينعش الحركة الاقتصادية والتجارية، ويسهل عملية نقل الركاب والبضائع من عرعر إلى كافة المدن الرئيسية في المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب