دراسة إنشاء مساكن للمعلمين والمعلمات

  • زيارات : 288
  • بتاريخ : 29-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بعد الخطوات الكبيرة والمتسارعة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بشأن المعلمات والعمل على الحفاظ عليهن من مخاطر الحوادث المرورية من خلال إصدار قرار المناطق “النائية” وتوفير نقل آمن لـ24 ألف منهن، تعمل الوزارة حاليا على مشروع توفير “حضانات” في مدارس البنات لخدمة المعلمات ودراسة توفير مساكن للمعلمين والمعلمات.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم فهد الحارثي، مؤكدا أن دراسة مشروع “الحضانات” لأبناء المعلمات يشمل المدارس النائية وغيرها وأن هناك لجنة من القطاعات المعنية بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء تدرس إعداد إطار تنظيمي متكامل لـ”الحضانات”، وفي حال اكتمال إعداده واعتماده فسيتم العمل به وفق المهام التي ستوكل للوزارة وتنفيذ ما يخصها.

أما بالنسبة لمشروع السكن للمعلمين والمعلمات، أوضح الحارثي أن الوزارة ستدرس ذلك وفي حال تأكدها من جدوى المشروع أو أي إجراء من شأنه المساهمة في تحسين البيئة المدرسية فلن تتوان في البدء بتنفيذه.

يأتي ذلك بعد إصدار وزير التربية والتعليم الأسابيع الماضية قرار اعتماد برنامج خاص لمدارس البنات في المناطق الوعرة والبعيدة يشمل تخفيض دوام المعلمات ليكون ثلاثة أيام فقط في الأسبوع واستكمال اليومين المتبقيين بالقرب من سكنها داخل إدارة التربية والتعليم، نتيجة لاستشعار الوزارة لظروف بعض المواقع صعبة المسالك ومدى بعدها عن أقرب حاضرة لها يمكن أن تستوطن فيها المعلمة مما يترتب عليه أثر سلبي على أداء وتحصيل الطالبات، إضافة إلى المخاطر التي قد تتعرض لها المعلمة جراء التنقل اليومي لهذه المواقع، إضافة إلى توجيهه أمس لـ”شركة تطوير للنقل” بالبدء في تهيئة وسائل نقل آمنة للمعلمات تستهدف في المرحلة الأولى 24872 معلمة في مختلف المناطق، مع وضع برنامج تنفيذي متكامل يمكّن من تنفيذ الخدمة وتفعيلها مطلع العام الدراسي المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب