خلل تقني مع «الجوازات» يمنع «العمل» من تقديم خدماتها

  • زيارات : 345
  • بتاريخ : 26-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : خاطبت وزارة العمل المديرية العامة للجوازات بشكل عاجل؛ وذلك بعد شكوى تقدم بها عدد من المواطنين حول وجود خلل في تنظيم البيانات بين وزارة العمل، ووزارة الداخلية، وظهر الخلل في مسمى بعض الحالات التي يتم تسجيل الوافد بها، وبحسب الخطاب فإن الخلل ظهر في حالة «مطلوب سوابق يرحل»،حيث ترفض وزارة العمل التعامل مع هذه الحالة التي لا تظهر في نظام وزارة العمل، حيث يظهر الوافد أنه على رأس العمل؛ وذلك بالرغم من وجوده خارج المملكة، هذا الأمر تسبب في تعطيل عشرات المعاملات لدى الوزارة.

جاء ذلك، بعد أن أقرت وزارة العمل عدم تقديم الخدمات للمنشآت التجارية التي يوجد بها وافد منتهية إقامته، وحيث إن حالة «مطلوب سوابق يرحل» تبقي الوافد على رأس العمل بالرغم من عدم وجوده في المملكة، هذه الحالة تسببت في إحراج وزارة العمل أمام أصحاب المنشآت التجارية، حيث توقفت الخدمات بعد القرارات الأخيرة للوزارة.

وطلبت وزارة العمل من المديرية العامة للجوازات بضرورة تغيير مسمى حالة «مطلوب سوابق يرحل» إلى إحدى ٣ حالات تتعامل معها وزارة العمل وهي: خروج نهائي، وخرج ولم يعد، ومسجون، وخلاف ذلك لن يقبله نظام وزارة العمل، وهو ما سوف يتسبب في إيقاف الكثير من المعاملات في مقبل الأيام. في المقابل رفضت وزارة العمل تعديل أي حالة، حيث تؤكد أن تعديل الحالات وحذف العمالة الوافدة لا يتم عن طريق الوزارة؛ وذلك بعد الربط الإلكتروني بين وزارتي الداخلية والعمل، حيث إن الجهة المخولة بإنهاء إجراءات العمالة الوافدة هي فقط المديرية العامة للجوازات.

ومن المتوقع أن تتحرك خلال الأيام المقبلة الجهات المختصة لمعالجة الخلل التقني؛ وذلك للسماح لأصحاب المنشآت التجارية بالاستفادة من خدمات وزارة العمل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب