“خلفان”: إيران تحاول جرجرة الخليج إلى حرب.. والحل الحكيم استنزافها في اليمن

رفحاء اليوم . متابعات : اعتبر ضاحي خلفان قائد شرطة دبي سابقاً، أن إيران تحاول جرّ دول الخليج إلى حرب في اليمن، عبر تدخلاتها ودعمها لجماعة الحوثيين، داعياً إلى قطع محاولاتها تلك، وعدم التدخل العسكري المباشر في اليمن.

وأكد عبر حسابه بموقع “تويتر”، أن سيطرة إيران على اليمن يعد بمثابة كارثة على الأمن الخليجي والمصري، داعياً لدعم مناهضي الحوثي بكل السبل وتزويدهم بالأسلحة المتطورة، مؤكداً أن هذا أمر في غاية الأهمية.

ووصف القائد السابق لشرطة دبي، التدخلات الإيرانية في الخليج بالسياسة الخرقاء، مضيفاً: “ستحاول إيران جرجرة الخليج الى حرب، لكن الخليج أذكى من غباء إيران”.

يذكر أن الحوثيين يواصلون تقدمهم باتجاه عدن جنوبي اليمن، حيث سيطروا على مطار تعز قبل أيام، فيما اضطروا للتراجع بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل، في محاولة منهم للسيطرة على كامل تعز المؤدية إلى عدن.

وأكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أمس الاثنين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني فيليب هاموند، إنه إذا لم يتم إنهاء الانقلاب الحوثيين وتسليم مؤسسات الدولة للحكومة الشرعية سلمياً، فإن دول الخليج ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب