خفض أسعار المكالمات الصوتية اعتباراً من الجمعة المقبل

  • زيارات : 195
  • بتاريخ : 28-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ذكر مصدر صحفي، أن قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص بخفض تعريفة المكالمات الصوتية الانتهائية  بين شركات الاتصالات بنسبة 40%، سيبدأ تنفيذه اعتباراً من الجمعة المقبل، مؤكدة أن الشركات المشغلة لشبكات الهاتف الجوال بالمملكة تستعد لتنفيذ قرار الخفض.

ووفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” التي نقلت الخبر، فإن القرار الذي أصدرته الهيئة قبل نحو شهرين والذي يخفض التكلفة من 25 هللة أي ما يعادل 7 سنتات إلى 15 هللة، يهدف لحماية المنافسة بين الشركات، كما يهدف في ذات الوقت لخفض التكاليف على المشتركين.

ويُقصد بأسعار المكالمات الانتهائية الصوتية المحلية بالجملة بين مقدمي خدمات الاتصالات، الأسعار التي يتحصل عليها مقدم خدمة من مقدم خدمة آخر نظير قيام أحدهما بإيصال المكالمات الواردة إلى مشتركين تابعين لشبكته، ويكون ذلك وفق مقابل مالي يدفعه مقدم الخدمة الذي صدرت منه المكالمات إلى مقدم الخدمة الذي استقبل المكالمات.

يذكر أن الشركات الثلاث المشغلة لشبكات الهاتف الجوال بدأت منذ أسابيع في إعادة هيكلة باقاتها وعروضها استعداداً لتنفيذ قرار الخفض، فيما تشير معلومات غير مؤكدة إلى احتمال تأجيل تنفيذ قرار الخفض إلى شهرين، في حال عدم تمكن إحدى الشركات المشغلة من استكمال استعداداتها للتنفيذ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب