ختام دورة “التفكير الناقد” في رفحاء

رفحاء . فروان الفروان

اختتمت مساء الاثنين دورة “التفكير الناقد”، التي أقامها نادي الحدود الشمالية الأدبي، ممثلاً باللجنة الثقافية للنادي بمحافظة رفحاء، في قاعة مدارس جيل الأوائل الأهلية ، بعد ثلاثة أيام تدريبية، وبواقع 12 ساعة تدريبية مكثفة مع المدرب عبدالله الجعيثن، عن التفكير الناقد، وتعرف المتدربون على التفكير الناقد، وأنماط ومهارات وكيفية التعامل مع التفكير الناقد.

وشارك في الدورة التي شهدت تفاعلاً كبيراً بين المشاركين والمدرب أربعون متدرباً. وفي نهاية الدورة، قام عضو اللجنة الثقافية فليح ملاك بتسليم درع تذكاري للمدرب عبدالله الجعيثن، وتوزيع شهادات على المتدربين، الذين أثنوا على نشاط النادي، متمنين أن تستمر مثل هذه الدورات طوال العام.

من جهته، قال المدرب عبدالله الجعيثن في حديث لـ”الشرق”: من أهداف هذه الدورة تعريف المتدربين بالتفكير، ثم التفكير الناقد، وأنماط ومهارات التفكير الناقد، وكيفية التعامل معه، كونه ذا سياق ومحتوى. كما تم التدرب على بعض المهارات، وبعض أنماط التفكير التي نأمل أن تكون فيها فائدة للجميع، وتكون باكورة لأعمال تطوير الذات، وتطوير القدرات الشخصية لمجتمع رفحاء، بما يقدمه النادي من جهود وتعاون في مجالات عدة.

وعن أهمية التفكير الناقد في حياتنا، قال الجعيثن إن التفكير الناقد مأمور به شرعاً، ويوجد في القرآن الكريم، والسنة النبوية، وتراثنا الثقافي، ما يرشدنا إلى التفكير، ومحاولة التفكير بأسلوب ناقد وإبداعي لحل مشكلاتنا، أو اتخاذ قرارات، أو الرد على معتقد، أو ادعاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب