خاشقجي يلهب الحضور بالحديث عن داعش في أدبي الشمالية الشمالية‎

رفحاء اليوم . عرعر

وسط حضور كثيف على مسرح النادي الأدبي الثقافي تحدث مدير عام قناة العرب الإخبارية والإعلامي والمحلل السياسي جمال خاشقجي عن الملك سلمان وجيل التجديد .
وتحدث خاشقجي عن التغيير في سياسة العمل الحكومي في عهده مستشهدا بعمل الوزراء الان وبعض قياديي الدولة الذي يستمر لأكثر من ثمانية عشرة ساعة يوميا ، كما تطرق إلى الية دعم الشباب وفرص العمل مطالبا بإحلال الشباب مكان العمالة الأجنبية مؤكدا على ‏أنه لابد من وجود استراتيجية وطنية لدعم الشباب بالمملكة،عبر تأمين اثنين من المتطلبات الأساسية للشباب هما الأمن والعمل مشيرا إلى ‏ إن العمالة الوافدة هم شعب عابر لاينتمي لهذه البلاد وإن وزارة العمل تسعى جاهدة من أجل توفير فرص عمل الشباب .
وقال خاشقجي ‏ إن من أهم مجالات فرص العمل للشباب التجارة وهذا لن يكون إلا بتحرير السوق ، ووجود العمالة يحرم أبناءنا من فرص العمل متمنيا على الشباب ‏ البحث عن فرص العمل أينما كانت وليس كما يتمنون ويريدون وانه إذا تحولنا لشعب منتج فإن التجاوزات الأمنية ستختفي.
ولم تخل الأمسية الثقافية التي استمرت زهاء الساعة ونصف والتي أدارها الإعلامي طارق زيد قمقوم من الحديث عما يحدث من حروب ابتداء من عاصفة الحزم التي قال عنها إنها مرحلة تاريخية مهمة حصلت بعهد الملك سلمان ويجب أن تنسب له فالحزم والعزم أثارا إعجاب العالم فوقفوا مع المملكة ضد المشروع الإيراني.
‏ووصف الضيف السياسة الخارجية في الاعتدال بين المحبة والعداوة هي سياسة نبوية والسعودية تحرص على كسب أكبر قدر ممكن من الأصدقاء وتقلل ما استطاعت من عدد الأعداء .
وقال خاشقجي ‏ إن ماتقوم به المملكة هو مشروع استراتيجي لا رد فعلٍ عابر مشيرا إلى ان عاصفة الحزم فيها تحوّل للسياسة السعودية من اللافعل إلى الفعل جعلت حتى المترددون من الاشقاء والأصدقاء وقفوا مع المملكة .
‏وقال إنه لايمكن أن نضع حدودا حولنا بحيث لانتأثر بما يحدث في الجوار فمن يتابع الاختراقات الإيرانية الدعوية والسياسية التي تحولت الى تدخلات عسكرية متمثلة بحزب الله والمليشيات والحشد الشعبي والحوثيين يشعر بأن المعركة مع إيران قادمة ويجب ان نعد العدة لذلك لأنه لايمكن أن نضع حدودًا حولنا بحيث لانتأثر بما يحدث في الجوار .
وتطرق الضيف إلى مايحدث من معارك في سوريا والعراق مؤكدا انها بسبب الأطماع الإيرانية ولم يخف ضيف المقهى الثقافي بالنادي الأدبي رأيه بأن داعش هي نتاج اخطائنا وأخطاء غيرنا و يشترك بصناعتها الجميع دون استثناء .
وطالب خاشقجي المواطنين بالحرص على الالتفاف حول القيادة الرشيدة والعمل على وحدة الوطن .
وفي نهاية المحاضرة كرم رئيس مجلس ادارة النادي الأستاذ ماجد بن صلال المطلق الضيف بمشاركة من رجل الأعمال وعضو مجلس منطقة الحدود الشمالية السابق أ. هايل بن مهوس الشمري ،كما شارك أ.فواز عزيز بتكريم مدير الأمسية .

DSC_0029 (Large)

DSC_0031 (Large)

DSC_0038 (Large)

DSC_0065 (Large)

DSC_0078 (Large)

DSC_0082 (Large)

DSC_0084 (Large)

DSC_0103 (Large)

DSC_0107 (Large)

DSC_0109 (Large)

DSC_0114 (Large)

DSC_0128 (Large)

DSC_0146 (Large)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب