“خاشقجي”: عضو “الشورى” الذي يجهل مشكلات مجتمعه لا يستحق البقاء في المجلس

  • زيارات : 238
  • بتاريخ : 14-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجه إعلاميون وأكاديميون، انتقادات لاذعة لمجلس الشورى؛ بعد إدعاء بعض أعضاء المجلس عدم وجود بطالة وسط الشباب السعودي.

ووصف الإعلامي جمال خاشقجي، إدعاء عضو بالشورى، عدم وجود بطالة في المملكة، وإن نسبتها تعادل صفراً، بالأمر المستغرب ممن كان من المفترض أن يكون واقعياً في طرحه للأمور.

ورأى خاشقجي أن عضو الشورى الذي يجهل مشاكل مجتمعه وينتظر وسائل الإعلام لتدله عليها، يجب أن لا يبقى في المجلس، مؤكداً بأن عضو الشوري يجب أن تكون معلوماته ومصادره أكثر من الإعلامي.

وأضاف: “البطالة موجودة وحقيقية، بغض النظر عن مسبباتها، سواء أكانت بسبب رفض الشباب العمل أم غيره”.

من جانبه طالب الأكاديمي في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله البريدي، من يقف على ما وصفه بـ “هندسة” مجلس الشورى، بأن يحذو حذو “الكونغرس” الأميركي في توفير الدعم اللوجستي والمعلوماتي لأعضائه، بدلاً من الوضع القائم حالياً باعتماد العضو على مجموعة من الموظفين في مكتبه للرصد والتحليل .

كما أكد خاشقجي خلال مشاركته في محاضرة بعنوان “احتلال السوق السعودية” التي نظمها نادي القصيم الأدبي، أن الشاب السعودي لن يدخل مجالات العمل في السوق، ما لم تخرج منه العمالة الوافدة التي “احتلته”، وتسببت في تدني سلّم الرواتب، مطالباً بعدم توجيه اللوم للذين يحبذون مواصلة التعليم عن العمل، باعتبار أن المؤهلات العلمية وحدها، هي التي باتت فرصتهم للتنافس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب