خادم الحرمين يوافق على منح “ذوي الاحتياجات الخاصة” 150 ألف ريال لشراء المركبة التي تناسبهم

  • زيارات : 155
  • بتاريخ : 23-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد عبدالله القصبي، مساء أمس الاثنين، عن موافقة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز على التنظيم الجديد لمنح ذوي الاحتياجات الخاصة مبلغ 150 ألف ريال لشراء المركبة التي تناسبهم وفقاً لشروط محددة.

من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل: “إنه سيتم التفاهم بين الوزارة ووزارة المالية على طريقة تحديد الإجراءات المناسبة لتنفيذ عملية الصرف المالي النقدي الذي سيكون لمن تمت الموافقة على منحهم سيارات”، مشدداً على أن قوائم بيانات المستحقين متوافرة لدى الوزارة.

وأضاف أن من تمت الموافقة لهم هم بقية المسجلين في المرحلة الأولى وعددهم يقارب ٥٧٠٠ مستفيد، وسيتم الصرف لهم جميعاً قبل نهاية العام الحالي، وبذلك سوف يتم استكمال الصرف النقدي لمن سجلوا منذ بداية البرنامج قبل عدة سنوات حتى نهاية ١٤٣٥هـ.

وتابع الدكتور المعيقل قائلاً: “أما بالنسبة للمسجلين في المرحلة الثانية التي بدأت في بداية عام ١٤٣٦هـ وانتهت في شهر رجب الماضي والذين بلغ عددهم ما يقارب ١٢ ألف مستفيد، فسيتم الصرف لهم وفق ما يتم تحديده من ضوابط وشروط وإجراءات للصرف بين وزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب