خادم الحرمين يعتمد توصية بتعيين المعلمات البديلات في وظائف تعليمية وإدارية

  • زيارات : 294
  • بتاريخ : 18-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد خادم الحرمين الشريفين توصيات من اللجنة الوزارية بالاستفادة من خبرة المعلمات البديلات اللائي سبق وعملن بوزارة التربية كبديلات لمعلمات مجازات، وذلك من خلال توظيفهن بعقود رسمية في إدارات التربية والتعليم، على أن يشملن بالتعيين في وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ.

وبحسب وكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود الفهيد، فإن اللجنة الوزارية أوصت بتعيين البديلات في الفترة من “1426/1427هـ- 1431/1432هـ” والاستفادة من خبرتهن وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس فيتم تعيينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب