حماية المستهلك: ندرس مسببات عدم تأثر أسعار السلع والخدمات المحلية بانخفاضها عالمياً

  • زيارات : 161
  • بتاريخ : 3-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد الدكتور سليمان السماحي الرئيس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك مباشرة لجنة الرصد والمتابعة في الجمعية دراسة وبحث ظاهرة عدم تأثر العديد من السلع والخدمات في أسواق المملكة بالانخفاض الذي تشهده تلك السلع والخدمات في الأسواق العالمية، وبقاء البعض منها على حاله وارتفاع البعض الآخر بشكل غير منطقي.

وأوضح الدكتور السماحي بأن ذلك يأتي ضمن أولويات الجمعية بعد الانتهاء من أعمال إعادة هيكلتها، ووضع اللوائح الأساسية للنظام المالي واللوائح الخاصة بالعمل والتي تم الانتهاء منها تقريباً وبانتظار الموافقة عليها من طرف الجهات المسؤولة في وزارة التجارة، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين أمين عام الجمعية الدكتور عبدالرحمن القحطاني والذي باشر عمله أمس.

وبين الدكتور السماحي، بأن عمل لجنة الرصد والمتابعة لتلك الظاهرة سيكون بحثاً علمياً، يشمل بحث المسببات التي تحول دون انعكاس تراجع وانخفاض الأسعار العالمية للسلع والخدمات، على الأسعار المحلية وأيضاً الحلول التي يمكن عن طريقها إزالة تلك العوائق والمسببات، وسيقدم ذلك البحث العلمي للجهات ذات العلاقة والاختصاص سواء في وزراه التجارة أو غيرها من أجهزة الدولة الأخرى مبيناً بأن الجمعية مستمرة في بث التوعية والتوضيح للمستهلك في ذلك الجانب بالتزامن وبشكل مستمر مع عمل اللجنة.

يذكر بأن المجلس التنفيذي الحالي لجمعية حماية المستهلك تم تعيينه بقرار وزاري في فبراير الماضي وتتضمن اختصاصات الجمعية إعداد الدراسات والبحوث، وعقد المؤتمرات والندوات والدورات، وإقامة المعارض ذات العلاقة بنشاط حماية المستهلك، ونشر نتائج تلك الدراسات والبحوث، وذلك وفقاً للأنظمة والتعليمات ودراسة الاقتراحات والتوصيات التي ترد إلى الجمعية والمرتبطة بحماية المستهلك، وإعداد البحوث والدراسات الخاصة بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب