حماس تدعو السلطة لإطلاق يد المقاومة فى الضفة ردا على قرارات نتنياهو

رفحاء اليوم . متابعات :دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية لإطلاق العنان للمقاومة فى الضفة الغربية ووقف كافة أشكال التنسيق الأمنى والمفاوضات، ردا على أوامر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بوقف الاتصالات والتعاون معها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزى برهوم فى بيان صحفى اليوم إن “تعليمات نتنياهو لكافة وزراء حكومته بقطع كافة أشكال التنسيق والتواصل مع السلطة فى الضفة تأكيد على مصداقية مواقف حماس من المفاوضات وخطورة استمرارها والعودة إليها وتحت أى مبررات وصفعة لكل المراهنين على نجاح عملية السلام مع العدو الإسرائيلى”.

وأضاف “يجب أن تكون هذه الخطوة مبررا للسلطة وللرئيس عباس لإطلاق العنان للمقاومة فى الضفة الغربية كى تردع الاحتلال الإسرائيلى، وتدافع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وتفرض معادلاتها بكل قوة”. ودعا برهوم السلطة إلى وقف كافة أشكال التفاوض والتنسيق الأمنى مع الاحتلال، وأن تعمل على التحشيد الإقليمى والدولى لرفع الشرعية عنه.

وطالب برهوم، الدول العربية “البدء بخطوات عملية وفعلية لردع الاحتلال وعزله إقليميا ودوليا والقيام بواجبهم الدينى والقومى والعربى تجاه القضية الفلسطينية وتدشين مرحلة جديدة من التلاحم مع الشعب الفلسطينى وتعزيز صموده ودعم مقاومته”.

وكان نتنياهو قد أصدر فى وقت سابق اليوم أوامره بوقف التعاون المدنى والاقتصادى مع السلطة الفلسطينية بسبب الأزمة فى المفاوضات بين الطرفين وأمر وزارات حكومته عدم إجراء أى لقاءات مع الفلسطينيين باستثناء وزارة الدفاع التى تعنى بالتنسيق الأمنى مع السلطة ووزيرة العدل تسيبى ليفنى التى ترأس طاقم المفاوضات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب