حماس تتوعد إسرائيل بفتح “أبواب جهنم”

رفحاء اليوم . وكالات

توعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس في بيان رسمي إسرائيل بـ”فتح أبواب جهنم” ردا على اغتيال ابرز قادتها احمد الجعبري في غارة جوية إسرائيلية الأربعاء.

وقالت الكتائب في بيان مقتضب أن “الاحتلال فتح على نفسه أبواب جهنم” وتابعت أنها “تزف ابرز قادتها احمد الجعبري وتتعهد بمواصلة طريق المقاومة”. وقال المتحدث باسم حكومة حماس في غزة طاهر النونو أن “إسرائيل تتحمل مسؤولية جرائمها وعواقبها الخطيرة”. وأضاف “نطالب المجتمع الدولي بوقف المجزرة بحق شعبنا الذي يحق له الدفاع عن نفسه”.

وقتل احمد الجعبري القائد العسكري لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس ومرافقه في غارة إسرائيلية استهدفته الأربعاء بينما كان في سيارة مدنية في مدينة غزة وفق ما أعلنت كتائب القسام. وأعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل الجعبري هي فقط “بداية” عملية استهداف الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وفي تصعيد للأحداث أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” مساء اليوم الأربعاء شروعها بإطلاق عشرات القذائف على جنوب إسرائيل.

وقالت الكتائب على موقعها الإلكتروني إنها قصف بعشرات القذائف الصاروخية على مدينة بئر السبع وبلدات إسرائيلية في منطقة النقب الغربي. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة وجماعات مسلحة صغيرة مسئوليتها عن إطلاق عشرات القذائف على جنوب إسرائيل. من جانبها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن منظومة(القبة الحديدية) الدفاعية اعترضت 15 صاروخا من طراز (جراد) روسي الصنع باتجاه مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.

وذكرت الإذاعة أن انفجار القذائف لم يسفر عن وقوع إصابات إلا أن أحد الصواريخ أصاب مركزاً تجاريا مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية، فيما أطلقت صواريخ باتجاه أماكن أخرى في النقب الغربي. وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء شن إسرائيل أكثر من 30 غارة جوية على قطاع غزة منذ عصر اليوم إلى 7 قتلى وأكثر من 55 جريحا وصفت حالة عدد منهم بالحرجة. ومن بين القتلى القائد العسكري البارز في حركة حماس أحمد الجعبري الذي قتل مع مرافقه محمد الهمص جراء غارة إسرائيلية استهدفتهما بينما كانا يستقلان سيارة مدينة وسط غزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب