حمادة : تحويل 4300 مخبز في المملكة إلى الإنتاج الآلي خلال 5 سنوات

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 12-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف نائب رئيس لجنة المخابز بمجلس الغرف السعودية فايز حمادة أن هنالك خططا متواصلة ومستمرة لتحويل كل المخابز في السعودية إلى آلية خلال خمس سنوات، مؤكداً أن هنالك حوالي 4300 مخبز في السعودية تنتج أكثر من 40 مليون رغيف خبز يومياُ.

وأشار حمادة إلى أن المخابز الآلية الموجودة حالياً من جملة المخابز تمثل ما نسبته 30% وأن الوضع جار لتغيير حوالي 30% خلال العامين القادمين ثم إلى آلية لكل المخابز خلال 5 سنوات قادمة، أي بنهاية عام 2019، مشيراً إلى أن التنسيق جار مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وهيئة الغذاء والدواء في هذا الإطار، مع ضرورة تطبيق كل الاشتراطات الصحية في إنتاج الخبز بكل أصنافه مما يحتم أن تنفذ كل المخابز هذه الآليات والاشتراطات، وعدم استخدام الأيدي في الإنتاج، مضيفاً أن المخابز الآلية تشمل نصف آلية وآلية بالكامل ومخابز آلية «فل أوتوماتيك « وأن المخابز الآلية تتيح للمستهلك جودة عالية في الإنتاج وأيضا توفر كافة الاشتراطات الصحية اللازمة.

وقال حمادة أن هنالك استعدادات متواصلة لمواجهة زيادة الطلب على الدقيق خلال موسم الحج، فيما صوامع الغلال إنتاجها إلى 10% من كميات الدقيق لمواجهة الطلب على الخبز ومشتقاته خلال موسم الحج في المنطقة الغربية وتحديدا في مكة والطائف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب