حلق الذقن . . شرط لتجديد “هوية” مواطن برفحاء

رفحاء اليوم . فهد المختاري

فوجئ الشاب عاطف العنزي وموظف الأحوال المدنية باعتراض مدير الأحوال على شكل الشاب، بعد منع المدير موظف الأحوال من تصوير العنزي بعد إنهاء إجراءات تجديد الهوية الوطنية مطالباً إياه بالذهاب إلى أقرب محل حلاقة وحلاقة ذقنه، الأمر الذي رفضه العنزي مؤكداً أن شعر ذقنه بسيط ولا يستحق الحلق.
يقول عاطف العنزي الذي يعمل معلما إنه لم يدر بخلده أن 10 ريالات قيمة “تحديد الذقن” ستحرمني من تجديد الهوية الوطنية بمكتب الأحوال المدنية برفحاء، مضيفاً أنه تقدم بطلب لإدارة الأحوال المدنية لتجديد هويته الوطنية وأتم الإجراءات إلا أن مدير الأحوال المدنية برفحاء مرزوق الهاملي منع موظف التصوير من إتمام إجراءات المواطن وتصويره، حين دخل عليهم في غرفة التصوير صدفةً، وطلب منه حلق ذقنه.
وأكد العنزي أنه كان حليق الذقن مع وجود بعض الشعر البسيط في وجهه، مضيفاً أنه تقدم بشكوى لمحافظ رفحاء ضد مدير الأحوال إلا أنه لم يخرج بنتيجة في ظل إصرار مدير الأحوال المدنية على موقفه.
وباستفسار “الوطن” من مدير إدارة الأحوال المدنية بمحافظة رفحاء مرزوق الهاملي عن منع المواطن من تجديد الهوية الوطنية قبل حلق ذقنه، رفض الرد على الاستفسار بالنفي أو التأكيد، مؤكداً أنه غير مخول بالتصريح.
كما حاولت الاستفسار من مدير الأحوال المدنية بمنطقة الحدود الشمالية إبراهيم الربيش إلا أنه لم يرد على الاتصالات، كذلك الحال مع وكالة الأحوال المدنية بالرياض التي لا تجيب على هواتفها.

2 تعليقين على: حلق الذقن . . شرط لتجديد “هوية” مواطن برفحاء

  1. 1
    محمد الشلاقي

    اموت وأعرف مدير احوال رفحاء متغطرس على شنو ؟
    دائرة محد فيها يداوم من المدير للغفير
    معاملتك يبيله شهر تخلص

  2. 2
    ابو خالد

    كان محلق وتكشخ ومصنفر عند الحلاق ورايح لهم
    عرس مو تجديد بطاقة هههههههههههه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب