حقوق الإنسان : للجهات المعنية الحق في تطبيق الأنظمة بما لا يمس كرامة المخالفين

  • زيارات : 233
  • بتاريخ : 3-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حثت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان على منع أي انتهاكات أو تجاوزات تمس كرامة العمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة قد تظهر مع بداية ساعة الصفر للقبض على تلك العمالة فور انتهاء المهلة التصحيحية، داعية إلى أن تتم عمليات ترحيلهم إلى بلدانهم بصورة مشرفة .

ودعا الدكتور حسين الشريف رئيس فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة كافة الجهات المعنية بعمليات الضبط والقبض على المخالفين والمشغلين لعدم تكرار أي تجاوزات أو اعتداءات مسيئة تتعلق بهذه العمالة عند انتهاء المهلة التصحيحية من خلال إنهاء إجراءات ترحيلهم وتنفيذ الأنظمه بشكل عام خاصة مع بدء حملة الضبط وتعقب المخالفين.

وقال نؤكد أننا في الجمعية نرفض وجود تكرار لأي وقائع أو انتهاكات بحق العمالة الوافدة وما يمس كرامتهم. كاشفا أن للجهات المعنيه الحق في تطبيق كل الأنظمة الداعية لمنع تشغيل أو إيواء المخالفين، ولكن يجب توخي المعاملة الحسنة والصورة المشرفة.

وأشار الشريف في هذا الإطار إلى أن أبواب الجمعية مفتوحة لتلقي أي شكاوى أو انتهاكات. وقال سنباشر ونتابع ونتحقق فورا منها.

تجدر الإشارة إلى أن صورا من اعتداءات بالضرب وانتهاكات رصدتها حقوق الإنسان مع بداية صور الازدحام للمصححين في بداية حملة تصحيح الأوضاع، وقد أظهر مقطع فيديو سابق تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن اعتداء أحد رجال الجوازات بالضرب على عامل وافد في جدة ووجه حينها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بالتحقيق في ذلك فورا.

ورصد فيما بعد وفد من جمعية حقوق الإنسان صورا في مركز البصمة الحيوية في جدة مخالفات وتجاوزات تكررت بعد مقطع الفيديو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب