حظر الدعاية والإعلان عن مشروبات الطاقة ابتداء من اليوم

  • زيارات : 283
  • بتاريخ : 30-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ابتداء من اليوم تنتهي إجراءات الدعاية والإعلان لمشروبات الطاقة التي تضمنها قرار مجلس الوزراء الخاص بالحد من الآثار الضارة لتلك المشروبات، وبدء تطبيق العقوبات على الشركات الصانعة والمستوردة لمشروبات الطاقة غير الملتزمة بهذا القرار.

وفي هذا الشأن خاطب مجلس الغرف السعودية، كافة الغرف التجارية، بناء على خطاب هيئة الغذاء والدواء، متضمنة الإجراءات الخاصة للحد من آثار مشروبات الطاقة عبر حظر الإعلان عن أي مشروب طاقة، أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو أي وسيلة أخرى، ومن ذلك إزالة اللوحات الدعائية من المحال والسيارات والطرق، وجميع ما يشير إلى الدعاية والترويج للمشروب، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.

وكذلك حظر القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية أو القيام بأي عمل يؤدي إلى الترويج له، وحظر توزيع مشروبات الطاقة مجانا على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، وحظر بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف وفي المنشآت الحكومية والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.

وفي هذا السياق، فصل الخطاب موعد تعديل التحذير على عبوات مشروبات الطاقة والتي ستتم خلال مدة 60 يوما المقبلة؛ وذلك بإلزام الشركات الصانعة والمستوردة بكتابة نص التحذيرات الآتية باللغة العربية والإنجليزية على العبوة بطريقة واضحة وبارزة وبلون مختلف ومسبوقة بكلمة (تحذير) بخط يعادل ضعف خط مكونات المستحضر، يمكن الشخص من قراءتها بسهولة: (ليس لهذا المنتج أي فائدة صحية، وتناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى أضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول هذا المنتج الحوامل والمرضعات، ومن هم أقل من ست عشرة سنة، ومن يعانون من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر، ومن لديهم حساسية لمادة الكفايين، والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب