حسن السلوك شرط لقرض السجناء

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 15-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعادت إدارات السجون العمل بشهادة حسن السيرة والسلوك، وذلك ضمن شروط جديدة لـ 3 جهات حكومية تعمل على تمويل المشاريع، تشترط أن يكون السجين لديه شهادة أو توصية من السجون تثبت أن المفرج عنه يتمتع بخلق حسن طوال فترة محكوميته.

وبحسب مدير معهد ريادة الحكومي محمد الخالد لـ»مكة» فإن هذا التوجه يهدف لدعم السجناء المفرج عنهم لإيجاد عمل حر، بعد تدريبهم على دورات في إدارة المشاريع وتقدير التكلفة ودراسات الجدوى للمشاريع، وذلك ضمن شراكة تجمع المعهد وبنك التسليف والصندوق الخيري وإدارة السجون للحصول على تمويل يصل إلى 120 ألف ريال.

وقال الخالد: هناك شروط للسجناء بعد الإفراج عنهم للحصول على القرض الحسن، كأن يكون لديه خبرة سابقة في حرفة ومشروع، وتوصية من إدارة السجون بحسن سلوكه طوال بقائه في الحبس، وكفيل حضوري، واجتياز المقابلة الشخصية التي ستحدد توجه ومدى معرفته بالنشاط، ليحدد بعدها دورة مخصصة في هذا المجال تحد من تعثره وخسارة المشروع.

فيما بين المركز الإعلامي للصندوق الخيري الاجتماعي كجهة تمويلية للقرض بأن الصندوق وسع دائرة الإقراض الحسن ليستهدف الأسر المحتاجة ومن بينها السجناء المفرج عنهم ضمن شروط خاصة بتلك الفئة بتقديم ثلاثة أمور مهمة للمستهدفين، وهي: التدريب، والدعم المالي، والمتابعة، بشراكة ثلاث جهات وهي الصندوق الخيري الاجتماعي مع البنك السعودي للتسليف والادخار ومعهد ريادة الأعمال الوطني.

وأشار إلى أن هدفه مساعدة الأسر المحتاجة للخروج من دائرة الحاجة الدائمة للمساعدة المادية، وتحويلها إلى طاقات منتجة في المجتمع، من خلال مجموعة من الآليات والوسائل أهمها تقديم قروض حسنة للقادرين على إقامة مشاريع استشارية صغيرة، وإعداد البرامج التدريبية التي تسهم في تنمية قدراتهم، وتوفير المنح الدراسة لأبناء وبنات الأسر المحتاجة لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، إضافة إلى الإسهام في توفير وظائف للمحتاجين.

يذكر أن الصندوق عقد شراكة مع بنك التسليف ومعهد ريادة لتوكيلهما بمتابعة وتدريب الفئات المستفيدة من القرض عبر فروعه البالغة 26 فرعا موزعة في مدن ومحافظات المملكة، وبدأ بالأرامل والمطلقات ضمن توسيع مستفيدي القروض للسجناء المفرج عنهم ومستفيدي الجمعيات الخيرية.

شروط شهادة حسن السيرة والسلوك:

1- شرح عن حامل الوثيقة أو الشهادة.

2- ختم لمدير الجهة مصدق بختم رسمي.

3- تصوير الشهادة الأصلية وختم الصور بختم طبق الأصل.

4- أن تكون الشهادة على ورق رسمي للجهة الحكومية.

5- بعض الجهات ترفض تسليم الشهادة للأفراد وترسلها للجهة الحكومية المستفيدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب