حريق رفحاء يقضي على أكثر من ثلاث ملايين ريال . . ومناشدة لتعويض رجل الأعمال غانم العنزي

رفحاء . فيصل الحريري

بعد أن انصرف عمالة أحد أكبر المستودعات الكبيرة والمتخصصة في المواد الغذائية وتوزيعها، نشب حريق في أحد المحولات الكهربائية مما نتج عنه دمار قضي على السوبرماركت والمحال التجارية المجاورة والمستودع الخلفي للسوبرماركت والمخصص للبيع بالجملة والتوزيع على المحال التجارية في المحافظة .

وشهد الحريق الذي استمر منذ الرابعة عصراً إلى اليوم التالي ، حضوراً كبيرا من الأهالي والجهات الحكومية .

كما شهد ضعفاً في الآليات الموجودة لدى الدفاع المدني ، حيث لا توجد سلالم ولا قاذفات قوية للمياه ، إضافة لذهاب الصهاريج لتعبئة المياه بعيداً عن الحادث .

و رغم ذلك حاول أفراد الدفاع المدني العمل فوق طاقتهم رغم نقص الإمكانات وعدم وجود نقاط تعبئة مياه في الشوارع حيث تمت الاستعانة بصهاريح المياه الخاصة بالأهالي ، وبإطفاء المطار .

وصرح الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية المقدم فهد الأسمر ، بأنه حدث حريق في أحد المستودعات الغذائية في الشارع العام في محافظة رفحاء ولاتوجد إصابات خطيرة .

وقال مدير مستشفى رفحاء عياد المعيلي ، بأن المستشفى استقبل ثلاث إصابات اختناق وجروح تم علاجها في حين لم يستقبل المستشفى أي إصابات خطيرة .

وناشد رئيس المجلس البلدي بالمحافظة وطبان التمياط عبر حسابه في تويتر الأهالي ورجال الأعمال والجهات المختصة لمحاولة تعويض رجل الأعمال غانم العنزي عن الحريق الذي يعد كارثة كبيرة .

وقال مدير مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات فوزي الشمري بأن صاحب سوبرماركت العائلة أحد الداعمين للأعمال الخيرية وداعم من الداعمين لأنشطة المكتب طوال السنوات الماضية .

وتشير التوقعات ، بأن البضائع الموجودة في المستودع والسوبرماركت تتجاوز قيمتها الثلاثة ملايين ريال ، واستمر الحريق لمدة يومين حول المكان لدمار كبير ومنطقة تم عزلها عن مرور السيارات والمواطنين ويعد أكبر حريق تشهده الحدود الشمالية بعد حريق أصاب محطة وقود قبل ثلاثون عاماً .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب