“حرمان” طالبين بـ”سجن رفحاء” من الاختبار

رفحاء . فهد المختاري

حرم طالبان نزيلان في سجن رفحاء من أداء اختبارات أمس، إثر رفض أحد أفراد السجن إدخال اللجنة المكلفة، بحجة عدم إشعاره مسبقا بذلك بخطاب من إدارة السجن، على الرغم من مخاطبة مكتب التربية والتعليم برفحاء لإدارة السجن، في 10 رجب الحالي، بمواعيد الاختبارات والجداول، وأسماء المكلفين المكلفة باختبار النزيلين بالسجن.
وأكد مصدر لـ”الوطن”، أن اللجنة المكلفه توجهت صباح أمس إلى سجن رفحاء لإجراء الاختبار لنزيلين بالتزامن مع توقيت بداية الاختبارات في المدارس النظامية، إلا أنها فوجئت بمنعها من الدخول من قبل أحد أفراد السجن بحجة أنه لم يأت له توجيه من قبل إدارة السجن بالسماح لها بالدخول وإجراء الاختبار للطالبين.
وإلى ذلك، أجرت “الوطن” بالاتصال بمدير سجن محافظة رفحاء المقدم عيد العنزي، إلا أنه لم يرد على هاتف، وتعذر أخذ تصريح منه.
من جهته، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي الناطق الإعلامي بتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، في تصريح إلى “الوطن”، أن مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء خاطب مدير سجن رفحاء في 10 رجب 1434 بشأن اختبار طالبين في السجن من ثانوية المغيرة بن شعبة بالصف الثالث الثانوي، وزود أيضا بجداول الاختبارات وكذلك طلب من إدارة السجن تسهيل مهمة الزملاء المعلمين لاختبار الطلاب في الوقت المحدد بجدول الاختبارات كما هو معتاد.
وأضاف السلطاني أنه مع صباح أمس وفي الساعة السادسة والنصف صباحا حظرت اللجنة المكلفة باختبار السجناء لسجن رفحاء، إلا أن مسؤول البوابة الخارجية الموجود بالسجن العام رفض دخولهم، فعليه لم تتمكن اللجنة من تأدية واجبها، وتم إشعار مدير السجن بخطاب رسمي بما جرى لتسهيل مهمة اللجنة في بقية المواد. وعن وضع الطلاب المحرومين من تأدية اختبارهم بسبب خطأ من إدارة السجن قال السلطاني: سيتم منحهم فرصة الاختبار للدور الثاني بعد أسبوعين بحسب التعليمات المنظمة للاختبارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب