حركة البديلات بعد الانتهاء من نقل 49 ألف معلمة

  • زيارات : 325
  • بتاريخ : 6-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : فيما بدأ إدخال رغبات المعلمات البديلات وخريجات الكلية المتوسطة ومعاهد المعلمات من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، أكد المدير العام لشؤون المعلمين بالوزارة سليمان النصيان أنه لن يتم شمول المعلمات البديلات بحركة النقل إلا بعد الانتهاء من نقل 49 ألف متقدمة على الحركة السابقة.

وقال: على المعلمة عند اختيارها لموقع الوظيفة أن تكون قادرة على الوصول للمكان، لأن هذه الوظائف استحدثت لمدارس فلا يمكن نقل معلمة لمنطقة الرياض مثلا ومدارسها لا يوجد بها مكان شاغر لها، وإذا لم تستطع اختيار المكان المناسب عليها اختيار الوظائف الإدارية، وبعدها تقدم على وزارة الخدمة المدنية للالتحاق بالوظيفة التعليمية واختيار المكان المناسب فيما بعد.

وبين النصيان أن الوزارة تعاقدت مع شركة تطويرية مختصة بالنقل والتأمين على المركبات والمعلمات، وخطت خطوة جبارة من خلال التجربة الحالية حيث استأجرت مركبات لإيصال المعلمات إلى مواقعهن وتأمين السكن لهن، وإذا نجحت هذه الفكرة سيتم تعميمها، مشددة على ضرورة مشاركة الجهات والوزارات الأخرى كالمرور ووزارة النقل لإنجاح التجربة، فضلا عن إيصال الطرق المعبدة لجميع مدارس المملكة ومراقبة المركبات والطرق، فالعملية مشاركة من الجميع وليست الوزارة وحدها من يقوم بهذا العمل.

يذكر أنه من المقرر تعيين نحو 24 ألف معلمة بديلة و21 ألفا من الكلية المتوسطة و3067 من معاهد المعلمات خلال الفصل الدراسي الحالي على وظائف تعليمية وإدارية حسب رغبتهن، بشرط اجتياز اختبارات القياس والمقابلات الشخصية والكشف الطبي، ومناسبة المؤهلات التعليمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب