حرب شوارع ببنغازي وغرق فرقاطة حربية بسبب الاشتباكات

رفحاء اليوم . متابعات : أفاد مراسل الجزيرة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا بأن اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة تجري في منطقتي شارع فينيسيا والفويهات بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وكتيبة دبابات موالية للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقالت تلك المصادر إن قذائف هاون سقطت على منطقة الليثي جنوب بنغازي والتي غادرتها كل العوائل التي كانت تقطن فيها. كما اندلعت اشتباكات في محيط مديرية الأمن بمنطقة بوعطني بين قوات مجلس الشورى وقوات الصاعقة التابعة لحفتر, وأسفرت عن قتلى وجرحى.
وأكدت أن قوة عسكرية تابعة لحفتر اقتحمت مبنى راديو “أجواء” التابع لمؤسسة العين للإعلام والدراسات في بنغازي واستولت على معداته.

كما اقتحمت قوات عسكرية بيت القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الليبية عبد الله شامية الذي تولى حقيبة الاقتصاد إبان حكومة محمود جبريل، بغية القبض على اثنين من أبنائه.

غرق سفينة

في غضون ذلك غرقت سفينة حربية تابعة لسلاح البحرية الليبي في مرساها بالقاعدة البحرية في بنغازي نتيجة مواجهات عنيفة في نطاق ميناء بنغازي بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وقوات حفتر.

وقال مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد إن السفينة غرقت نتيجة احتراقها عقب سقوط قذائف مدفعية عليها في المواجهات التي تشهدها منطقة الميناء البحري بالمدينة.
وأضاف المراسل أن المواجهات جاءت لدى محاولة قوات حفتر دخول منطقة سوق الحوت المقابلة للميناء وسط بنغازي للسيطرة عليها، وأيضا الدخول إلى حي الصابري الذي تعتقد هذه القوات أن عناصر للثوار يتحصنون فيه.
وقبل ذلك دارت اشتباكات عنيفة في محيط مستشفى الجمهورية بين قوات الثوار وقوات حفتر التي تحاول السيطرة على المنطقة.

وأفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر محلية بأن عدة قذائف سقطت على حي الصابري دون أن يشير إلى وقوع إصابات، وذلك في وقت أخلت فيه جمعية الهلال الأحمر المستشفى الرئيسي للولادة في بنغازي لأن الأطباء والممرضات يجدون صعوبة في الوصول إليه للعمل بسبب القتال في محيطه.

قتال بالغرب

وتزامنا مع القتال في بنغازي، تجددت الاشتباكات أمس بين قوات فجر ليبيا من جهة وقوات لوائي الصواعق والقعقاع وما يُسمى جيش القبائل المؤيدة لعملية الكرامة بقيادة حفتر من جهة أخرى في منطقة “الرابطة “الواقعة بين مدينة غريان وبلدة ككلة في الجبل الغربي.

ووصف الناطق باسم القوة الوطنية المتحركة صبحي جمعة الوضع في ككلة بالكارثي بعد انقطاع إمدادات الدواء والغذاء وانقطاع التيار الكهربائي.

وتحاول قوات فجر ليبيا منذ فترة فك الحصار عن ككلة وتضييق الخناق على قوات القعقاع والصواعق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب