“حافز” يستبعد المسافرين للخارج لأكثر من 59 يوما

  • زيارات : 233
  • بتاريخ : 3-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف صندوق الموارد البشرية “هدف”، عن أنه لا يحق لأي مسافر لأكثر من 59 يوماً لخارج المملكة، الاستفادة من مزايا برنامج “حافز صعوبة البحث عن عمل”.

واشترط البرنامج في المتقدم بطلب الاستفادة من “حافز”، أن يكون موجوداً داخل المملكة لمدة لا تقل عن 10 أشهر متواصلة أو متفرقة خلال الـ12 شهراً السابقة لتاريخ تقديم طلب الاستفادة، كما ينبغي على المستفيد البقاء داخل المملكة فترة لا تقل عن 10 أشهر متواصلة أو متفرقة بعد بدء صرف المخصص المالي.

واستثنى البرنامج من شرط الإقامة الدائمة في المملكة، الطالب الدارس خارج المملكة، والمرافق لإحدى محارمة التي تدرس في الخارج، ومن يعالج خارج المملكة أو يرافق أحد أقاربه من الدرجة الأولى لغرض العلاج، بالإضافة إلى المقيم خارج المملكة برفقة زوجته أو أحد والديه ممن يعملون خارج المملكة.

وكان البرنامج أودع يوم أمس بعض المكافآت المالية من الدفعة الثانية للمستفيدين، الذين تم إعلان أهليتهم عبر موقع حافز، دون الإشارة إلى عدد المستفيدين، وفقاً لـ”عكاظ”، فيما تجدر الإشارة إلى أن البرنامج رفض نحو 1.3 مليون متقدم في استحقاق الدفعة الأولى للشهر الماضي، من أصل 1.5 مليون متقدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب