جيش سوريا يعلن الرد على “خروقات” المجموعات “المسلحة”

رفحاء اليوم . وكالات

اعلن الجيش السوري ان “مجموعات ارهابية مسلحة” قامت ب”خروقات” لوقف اطلاق النار بالاعتداء على عدد من المواقع العسكرية في مناطق سورية مختلفة اليوم الجمعة، ما استدعى ردا من القوات السورية النظامية.

وجاء في بيان تلي عبر التلفزيون الرسمي السوري “في خرق واضح للاعلان عن ايقاف العمليات العسكرية الذي التزمت به القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قامت المجموعات الارهابية المسلحة (…) بالاعتداء على بعض المواقع العسكرية”.

واضاف “تطبيقا لنص البيان الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة (امس) تقوم قواتنا المسلحة الباسلة بالتعامل مع هذه الخروقات والرد على مصادر النيران والتصدي للعصابات الارهابية المسلحة وملاحقة فلولها”.

وعددت القيادة الخروقات بالتفصيل، مشيرة الى انها استهدفت مواقع وحواجز للجيش في في دير الزور (شرق)، ودرعا (جنوب)، وادلب (شمال غرب)، وحمص (وسط)، وريف دمشق. واوضحت ان هذه الاعتداءات وثقت حتى ظهر اليوم .

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن خروقات عدة لوقف النار اسفرت عن مقتل 23 قتيلا منذ الصباح.

وأعلن الجيش السوري الخميس وقف العمليات العسكرية اعتبارا من صباح الجمعة وحتى الاثنين، اخر ايام عيد الاضحى، محتفظا لنفسه بحق الرد في حال استمرار اعتداءات “الجماعات المسلحة”، او تعزيز مواقعها، او تمرير مسلحين وسلاح عبر دول الجوار اليها.

كما اعلن المجلس العسكري الاعلى للجيش السوري الحر، ابرز المجموعات المقاتلة المعارضة، الموقف نفسه، متعهدا برد قاس “اذا اطلقت رصاصة واحدة” من القوات النظامية.

كما أكد التلفزيون الحكومي إن التقارير الأولية تشير الى سقوط 5 قتلى و32 جريحا اثر انفجار سيارة ملغومة اليوم الجمعة قرب ملعب للأطفال في جنوب دمشق .

وذكر النشطاء ان السيارة انفجرت في منطقة دف الشوك وهي حي سني بالعاصمة مما أدى أيضا الى إلحاق أضرار بعدد من المباني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب