جول: لا يمكن تجاهل إسقاط مقاتلة تركية … ودمشق تؤكد إسقاط الطائرة العسكرية التركية وفق القانون

رفحاء اليوم . وكالات

نقلت وسائل الإعلام التركية عن الرئيس عبد الله جول قوله اليوم السبت إنه لا يمكن تجاهل حقيقة أن سوريا أسقطت مقاتلة تركية مضيفا أن كل ما يتعين فعله في أعقاب الحادث سيتخذ.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء عن جول قوله “لا يمكن التغطية على أمر مثل هذا.. كل ما يتعين فعله سيتخذ.” ولم يتضح على الفور أين كان يتحدث. وقال جول إن تحليق الطائرات على مستوى مرتفع من أجل عبور الحدود لمسافة قصيرة أمر روتيني. وتابع أن تحقيقا سيجري بشأن الواقعة ومعرفة ما إذا كانت الطائرة أسقطت في المجال الجوي التركي كما أشارت وسائل إعلام. وأوضح جول أن أنقرة أجرت اتصالا هاتفيا مع دمشق وأن عملية بحث عن الطائرة والطيارين المفقودين ما زالت جارية.

كما أعلنت السلطات السورية اليوم السبت أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت قبل ظهر الجمعة طائرة عسكرية تركية بعدما “اخترقت المجال الجوي “السوري، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا عن ناطق عسكري.

وقال الناطق العسكري للوكالة أن “هدفا جويا مجهول الهوية اخترق مجالنا الجوي فوق مياهنا الإقليمية فتصدت له وسائط دفاعنا الجوي على مسافة كيلومتر من اليابسة وإصابته إصابة مباشرة فسقط في البحر” غرب محافظة اللاذقية. وأضاف “تبين لاحقا أن الهدف الجوي كان طائرة عسكرية تركية دخلت مجالنا الجوي وتم التعامل معها وفق القوانين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب