جولة إعادة بين مرسي وشفيق في انتخابات مصر

رفحاء اليوم . وكالات

سيخوض مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات في الجولة الأولى وفقا لإحصاءات الإخوان بعد فرز معظم الأصوات جولة الإعادة (الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة) يومي 16 و17 يونيو أمام أحمد شفيق الذي حل في المركز الثاني. وكان شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقال مسؤول بجماعة الإخوان المسلمين إن الأصوات التي تم حصرها هي من نحو 12800 لجنة انتخابية من بين 13100 لجنة وان مرسي حصل على 25 في المئة من جملة الأصوات مقابل 23 في المئة لشفيق و20 في المئة للمنافس الإسلامي عبد المنعم ابو الفتوح و19 في المئة للمرشح اليساري حمدين صباحي.

وجاء في بيان للحملة المركزية لمرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة “تأكدت لدينا وجود جولة إعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق وذلك وفقا لما توفر لدينا من أرقام”. وقال البيان انه بعد الانتهاء من رصد ما يقارب 90% من النتائج على مستوى كافة المحافظات، مازال مرسي متقدما أمام كافة المرشحين في عدد الأصوات، وأضاف ” تأكد لدينا وجود جولة إعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق وذلك وفقا لما توفر لدينا من أرقام”.

من جانبه توقَّع الأمين العام للجنة القضائية العُليا لانتخابات الرئاسة المصرية المستشار حاتم بجاتو اليوم أن تُعلن نتائج الانتخابات الرئاسية يوم الأحد أو الاثنين المقبلين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب