جولات لضبط الحضور والانصراف في المدارس مع اليوم الأول

  • زيارات : 165
  • بتاريخ : 18-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : بدأت وزارة التعليم في رصد حالات الغياب والتأخر عن الدوام الصباحي للمعلمين والمعلمات، مطلع الأسبوع الجاري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مبارك العصيمي “سيتم تطبيق النظام علي المعلمين المتغيبين والمتأخرين بدون عذر”.
 
وأضاف: “مع اليوم الأول؛ سيقوم المشرفون بجولات مستمرة على المدراس لضبط الحضور والانصراف والالتزام بالدوام، وسيتم حصر عدد الحضور والغائبين والمتأخرين عن الدوام الصباحي في كل مدرسة، من خلال النماذج والاستمارات المحددة للحضور في اليوم الأول”.
 
وأردف: “ستتم تعبئة الاستمارات بمعرفة المشرف التربوي ثم توقع من قبل مدير المدرسة وترفع إلى مكاتب التعليم والتي بدروها تقوم بحصر المتأخرين والغائبين في هذا اليوم في المدارس التي تكون في محيطها”.
 
وتابع: “على ضوء هذه الاستمارات ستحدد نسب الغياب والحضور ثم ترفع إلى إدارات التعليم في المناطق والمحافظات حيث يتم إعداد الصورة عامة عن الحضور والغياب والتأخر لترفع للوزارة”.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة: “عمل المشرفين التربويين سيتواصل من خلال الزيارات في اليومين الثاني والثالث لمتابعة المعلمين المتغيبين والذي سيطبق عليهم نظام الغياب بدون عذر”.
 
وأضاف: “هذه الجهود ستشرف عليها إدارات التعليم ممثلة في مكاتب التعليم والإشراف التربوي وستعقد في المدارس دورات تدريبية وتقدم برامج تطوير مهني قصيرة لتهيئة المعلمين لبداية جادة ومهنية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب