“جهاز” يوقف افتتاح “تعليم القيادة” برفحاء

رفحاء اليوم . منصور المزهم : على الرغم من مرور سنتين على الانتهاء من أعمال الإنشاء والتأثيث لمشروع مدرسة تعليم القيادة في محافظة رفحاء ووعود مسؤولين سابقين بإدارة المرور على افتتاحها قريباً، مازال أهالي المحافظة والقرى التابعة لها يقطعون 600 كيلو متر ذهاباً وإياباً إلى حفر الباطن أو عرعر من أجل إصدار رخصة قيادة لأبنائهم بينما مدرسة القيادة جاهزة في رفحاء منذ عامين.
ووفقاً لمعلومات فإن مشروع مدرسة تعليم القيادة متوقف بسبب عدم توفير جهاز اختبار الإشارات من الشركة المتعاقدة مع الإدارة العامة للمرور، والذي ينص نظام لائحة تشغيل مدارس تعليم القيادة على عدم افتتاح مدرسة دون وجود جهاز اختبار الإشارات.
ويرى عدد من أهالي المحافظة أن مطالبات الثلاثين عاماً بافتتاح مدرسة تعليم قيادة برفحاء قد تستمر إلى الأربعين في ظل وعود إدارة المرور الغير محددة لتشغيل المشروع، مطالبين الإدارة العامة للمرور باستثناء بعض شروط لائحة نظام تشغيل مدارس تعليم القيادة بالمحافظة تخفيفا على الأهالي من عناء السفر من أجل الحصول على رخصة قيادة.
من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الحدود الشمالية العقيد عويد العنزي لـ”الوطن”، أنه في حال استكمال الإجراءات حسب اللائحة المنظمة لتشغيل المدارس من قبل الشركة المشغلة لمدرسة تعليم القيادة برفحاء فسوف يتم تشغيلها. وفيما يتعلق بافتتاح مدرسة تعليم قيادة بمحافظة طريف، بين العنزي أنه تم الإعلان عن ذلك سابقاً ولم يتقدم أحد لإنشاء وافتتاح المدرسة بطريف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب