“جهاز رقابي” لمحاصرة مخالفات “التوظيف”

  • زيارات : 230
  • بتاريخ : 9-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : من المرتقب أن تكون مخالفات التوظيف في الجهات الحكومية تحت مجهر جهاز رقابي تسعى وزارتا الخدمة المدنية والمالية لاستحداثه في المستقبل.

وقالت مصادر مطلعة أن “جهات عليا” طلبت من وزارة الخدمة المدنية دراسة إنشاء إدارة متخصصة يحدد مقرها وارتباطها تعنى بمتابعة التوظيف في الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة والصناديق ذات اللوائح الخاصة لشغل وظائفها.

وأكدت المصادر أن التوجيه تضمن توفير جميع الإمكانات البشرية والمادية والفنية اللازمة بعد الاتفاق مع وزارة المالية على الإجراءات، إذ تتمثل مهامها في متابعة تطبيق الجهات الحكومية لقرار مجلس الوزراء أخيرا بوضع معايير لشغل الوظائف يتم من خلالها الاختيار بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص والتنافس بين المتقدمين على أن تلتزم كل جهة بالإعلان في مواقعها الإلكترونية وفي موقع وزارة الخدمة المدنية وفي صحيفتين أو أكثر من الصحف المحلية عن تلك الوظائف.

وأوضحت المصادر أن الإدارة التي تدرس “الخدمة المدنية” آليات استحداثها ستقوم بالرفع للمقام السامي عن الجهات غير الملتزمة بقرار مجلس الوزراء الأخير بشأن آلية التوظيف وأيضا متابعة تطبيق القرارات والأوامر الصادرة في شأن التوظيف وتوطين الوظائف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب