جنرال امريكي: الحرب على داعش ستستمر 3 سنوات على الاقل

رفحاء اليوم . متابعات : قال قائد القوات الامريكية التي تحارب داعش في العراق وسوريا الجنرال جيمس تيري إن الحرب ستستمر 3 سنوات على الاقل قبل ان يتمكن التحالف من بلوغ نقطة تحول ضد المسلحين.

وقال الجنرال تيري ردا على سؤال وجه له في مقر وزارة الدفاع بواشنطن عن التقدم الذي احرز على الارض في الحرب على داعش إن اولى الضربات الجوية الامريكية لم تمر عليها الى اربعة شهور طالبا من الرأي العام التحلي بالصبر.

وقال في تصريحات اوردتها وكالة رويترز للانباء إن الحرب “ستستغرق ثلاث سنوات على اقل تقدير.”

واضاف تيري إن قصفا جويا امريكيا مركزا مكن مسلحي البيشمركة الاكراد من السيطرة على 100 كيلومتر مربع من الارض تقريبا في منطقة سنجار وطرد مسلحي داعش منها.

وكان مسلحو داعش قد سيطروا على سنجار في اغسطس / آب الماضي، وكان احد الاسباب التي دفعت الرئيس الامريكي باراك اوباما الى شن حملة جوية على المسلحين هو اجهاض مجزرة محتملة بحق سكانها من اليزيديين.

ونقلت وكالة فرانس برس عن انور ابراهيم، وهو من ضباط الاستخبارات الاكراد، قوله إن طيران التحالف شن غارات الخميس الى الشمال من تلعفر، مضيفا “في السابعة من صباح الخميس نفذ التحالف غارات على ناحية العياضية، فيما تستعد تشكيلات كبيرة من البيشمركة للانقضاض على سنجار.”

وقالت القيادة العسكرية الامريكية المشرفة على الحملة الجوية للتحالف الاربعاء إن طائراتها نفذت 61 غارة على اهداف لداعش في العراق منذ الاثنين الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب