جعجع : إيران تتدخل في انتخاب الرئيس اللبناني

رفحاء اليوم . متابعات : قال المرشح للانتخابات الرئاسية في لبنان سمير جعجع إن إيران هي الجهة الوحيدة التي تتدخل حاليا في الشأن اللبناني، مؤكدا أن تدخلها يتضح من خلال تعطيل جلسات الانتخاب.

وأضاف جعجع في حوار مع الجزيرة نت أن فريقه يعمل على إبعاد لبنان عن النفوذ الخارجي. وشدد على أن تعطيل النصاب القانوني لجلسات مجلس النواب لا يستهدفه شخصيا، وإنما هو “محاولة لمنع قامات معينة من الوصول إلى سدة الحكم”.

وقال إن الأسباب التي تدفع فريق 8 آذار لتعطيل النصاب معه ستجعلهم يعطلونه مع أي مرشح آخر من فريق 14 آذار، مشددا على أنهم لن يؤمّنوا النصاب إلا من أجل مرشحهم.

وتحدث جعجع في الحوار عن نظرته للعملية الانتخابية الجارية وتصوره للتعامل مع القضايا الشائكة بلبنان في حال وصوله إلى سدة الحكم.

وحول رؤيته للتعامل مع حزب الله لو وصل إلى الرئاسة، قال جعجع إن بعض القرارات ذات العلاقة بالأمن والسيادة الوطنية لا تتحمل انتظار التوافق، لكنها تتطلب رئيسا قويا لا يخاف.

وفي حال تصادم توجهاته مع إرادة وقوة حزب الله، قال جعجع إن المرجعية هي الشرعية ودستور الدولة وقوانينها، وليس جسما آخر يتسبب في الحروب ويجر البلاد إلى عدم الاستقرار.

وحسب جعجع فإن الرأي العام اللبناني يرفض قتال حزب الله في سوريا، قائلا إن هذا موقف الكثير من أتباع الطائفة الشيعية لأنهم أدركوا أن هذا التصرف أدى إلى ردود أفعال قوية مثل الانفجارات التي حصلت في الضاحية الجنوبية لبيروت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب