“جزائية” هوندا تضع اليابان على أعتاب التأهل

رفحاء اليوم . متابعات : نجح منتخب اليابان في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما تغلب على العراق 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب بريزبن، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس آسيا 2015.

 
وسجل منتخب اليابان هدف الفوز الثمين في الدقيقة 23 عبر ضربة جزاء نفذها كيسوكي هوندا.
 
وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من العراق والأردن، في حين بقي رصيد فلسطين خالياً من النقاط.
 
وجاءت بداية اللقاء متكافئة من الفريقين مع بعض الأفضلية لصالح اليابان التي سنحت لها أولى الفرص في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة شينجي كاغاوا من طرف منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم.
 
ثم جاءت فرصة جديدة لليابان عندما أرسل يوتو ناغاتومو تمريرة عرضية من الجناح الأيسر وصلت على القائم البعيد إلى كيسوكي هوندا ليحولها برأسه قبل أن يتدخل القائم ويحرمه من التسجيل في الدقيقة 16.
 
وحصلت اليابان على فرصة أخرى عندما أرسل ياسوهيتو ايندو تمريرة عرضية متقنة وصلت إلى تاكاشي اينوي ليسدد كرة تألق الحارس جلال حسن في التصدي لها، ولكن الكرة وصلت إلى كيسوكي هوندا الذي تعرض للإعثار من قبل مدافعين عراقيين فاحتسب الحكم ضربة جزاء.
 
ونجح هوندا في افتتاح التسجيل من ضربة الجزاء ليمنح اليابان التقدم في النتيجة بعد مرور 23 دقيقة.
 
واستمر التفوق الياباني في اللعب، رغم محاولات لاعبي العراق الانطلاق نجو الهجوم، ولكن دون فعالية تذكر في الثلث الأخير من الملعب.
 
وكانت أخطر فرص العراق في الشوط الأول عند الدقيقة 43 بعدما انطلق أمجد كلف في الجناح الأيمن قبل أن يرسل تمريرة عكسية وصلت إلى يونس محمود ليسدد كرة نجح الحارس الياباني ايجي كاواشيما في السيطرة عليها.
 
وفي بداية الشوط الثاني ضاعت فرصة خطيرة على اليابان عندما سدد هوندا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 47.
 
وبدأ منتخب العراق بشن الهجمات بعد ذلك خاصة عبر انطلاقات علي عدنان وأمجد كلف، في حين اعتمد منتخب اليابان على الهجمات المرتدة الخطيرة والتي كاد يضيف الهدف الثاني من خلالها عندما انطلق شينجي كاغاوا وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى هوندا الوحيد ليسدد كرة ارتدت من القائم عند الدقيقة 65.
 
وسنحت فرصة جديدة في الدقيقة 72 عندما استلم كاغاوا الكرة في منطقة الجزاء وسددها قوية نجاح الحارس جلال حسن في إبعادها بصعوبة. ورد المنتخب العراقي عبر تسديدة أحمد ياسين من خارج منطقة الجزاء والتي سيطر عليها كاواشيما بسهولة في الدقيقة 73.
 
وفي الدقيقة 88 كانت آخر فرص اليابان عبر تمريرة كاغاوا العرضية والتي تابعها شينجي أوكازاكي وحولها برأسه في اتجاه المرمى قبل أن يتدخل الحارس العراقي وينقذ مرماه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب