جامعة حائل و”السياحة” توقعان اتفاقية تنقيب لموقعي “فيد” و”العرائش”

  • زيارات : 411
  • بتاريخ : 28-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

وقعت جامعة حائل اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، تسمح للجامعة بالعمل مع خبراء الهيئة جنبا إلى جنب في موقعي “فيد” و”العرائش” الأثريين في منطقة حائل.
رعى حفل التوقيع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للآثار والسياحة، ومعالي مدير جامعة حائل الأستاذ دكتور خليل بن ابراهيم البراهيم، بحضور عدد كبير من المهتمين والمتخصصين بالتراث الثقافي للملكة.
من جانبه قدم مدير جامعة حائل خالص الشكر والتقدير للأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومسؤوليها كافة، على تمكينها الجامعة من استكشاف المواقع الأثرية، وهو ما يتضمن تدريب طلابها في هذه المواقع على أحدث تقنيات التنقيب، ويرفع من مستوى التدريب الذي يتلقونه قبل تأهيلهم إلى سوق العمل، مؤكدا في الوقت نفسه أن الجامعة ستعمل على أن يكون هذين الموقعين متميزين سياحيا وثقافيا، بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
مثل الجامعة في توقيع الاتفاقية الدكتور فهد الحواس عميد كلية الآداب والفنون، فيما مثل الهيئة الدكتور علي الغضبان نائب الرئيس لقطاع الآثار.
إلى ذلك أكد الدكتور فهد الحواس أن الجامعة ستبذل كل إمكانياتها العلمية والتقنية والفنية لاستكشاف هذين الموقعين المهمين، اللذان يقعان على طريق الحج العراقي، أو مايسمى بدرب زبيدة، وسيكونان نقاط جذب سياحية وثقافية مهمة تساهم في تنمية المنطقة ثقافيا واقتصاديا إن شاء الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب