جامعة حائل شريك رسمي في برامج EMC العالمية

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 31-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

أعلنت جامعة حائل انضمامها الأكاديمي لمؤسسة EMC العالمية ضمن برنامج EAA والذي يضم أكثر من 1500 مؤسسة وجامعة عالمية، وأكثر من 200 ألف طالب، حيث يهدف هذا البرنامج إلى تثقيف الأجيال الجديدة من خريجي كليات الحاسب الآلي للمساعدة في التقنية المتنامية، وخصوصا في مجالات الشبكات وقواعد البيانات المتقدمة والحوسبة السحابية.
من جانبه أوضح الدكتور ماجد محيا الحيسوني عميد كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، أن جامعة حائل تفخر بأنها أصبحت جزءا من هذه الشراكة الأكاديمية والتي ستسهم بإدخال ثقافة جديدة ومبتكرة ومهارات عملية ومتقدمة في المجالات التقنية لطلاب الجامعة وبالتحديد خريجي كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي.
وأوضح الدكتور الحيسوني أن هذه الشراكة ستعمل على تأهيل أعضاء هيئة التدريس لنقل المعرفة في المجالات التقنية المتقدمة لطلاب الكلية، والتي ستصبح ضمن المناهج ذات العلاقة في هذه التخصصات. كما أفاد الدكتور الحيسوني أن المجموعة الأولى من أعضاء هيئة التدريس سيلتحقون في أول ورشة عمل ابتداءً من الأسبوع المقبل في الرياض من قبل مدربين مختصين في مجال الحوسبة السحابية.
وأضاف الدكتور الحيسوني أن هذه الشراكة تعتبر امتداد لالتزام جامعة حائل برؤية الحكومة الرشيدة، في نقل أهم التطورات العلمية للمجتمع الأكاديمي ومواكبة أهم تطورات العصر في لغات التقنية المختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب