جامعة حائل تنهي اللقاء التحضيري للمؤتمر العلميالسادس للجامعات السعودية

  • زيارات : 444
  • بتاريخ : 13-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع  : اختتم معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيمالبراهيم، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، اللقاء التحضيريللمؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات الجامعات السعودية، والذيضم عددا من المحاور المختلفة في مجالات البحث العلمي، شملتالعلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الأساسية والهندسية، العلومالصحية، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة وتشمل الرسم الفني،الأفلام الوثائقية، ريادة الأعمال، الإبداعات والابتكارات، وخدمةالمجتمع و الخطابة.

وقد حضر معالي مدير الجامعة الحفل الخطابي الذي أقيم بهذهالمناسبة وبدأ بآياتٍ من الذكر الحكيم، بعد ذلك توالت فقرات الحفل بكلمة الطلاب ألقتها إحدى الطالبات، ثم عرض فيلم وثائقي عنالمؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي.

وفي كلمة ألقاها في الحفل هنأ معالي مدير الجامعة طلاب وطالباتالجامعة على هذا الإنجاز، متوقعا أن يشهد المؤتمر العلمي السادسلطلاب وطالبات التعليم العالي والذي سوف يعقد في مدينة جدة تميزالطلاب جامعة حائل، وأكد معاليه على أن الحراك الحقيقي يزداد يومابعد يوم في هذه الجامعة، وذلك من خلال تعاون عمداء الكلياتالمختلفة في الجامعة مع عمادة شؤون الطلاب وفريق العمل في اللجانالمخصصة لذلك، مؤكدا على أهمية الاهتمام بالطالب للوصول إلىالأهداف السامية من التعليم، وذلك من خلال تفعيل الطالب وتشجيعهعلى الإبداع من خلال دعم الجامعة المباشر له، مشيرا إلى أن ذلكمسؤولية مدراء الجامعات .

واعتبر معالي مدير الجامعة التكريم الذي نظمته عمادة شؤونالطلاب، تكريما لجميع المشاركين وليس فقط المشاركات الفائزة، ووجهمعاليه كل كلية من كليات الجامعة بتكريم جميع المشاركين من طلابهاوطالباتها، وأكد أنه سيحضر حفل تكريم الكليات لطلابها، مشددا علىضرورة العمل للاستعداد لملتقى العام القادم منذ الآن، وذلك لضمانجودة المشاركات، وإعطاء المشاركين والمشاركات الوقت الكافي لتقديممشاركاتهم ومناقشتها للظهور فيها على أكمل وجه يمثل الجامعة.

وذكر معالي مدير الجامعة أن جميع الفائزين الذين رشحتهم عمادةشؤون الطلاب سيحضرون الملتقى في جدة خلال جمادي الثانيةالمقبل ان شاء الله، فيما سيتم تكريم الفائزين من أبناء وبنات الجامعةفي الملتقى برحلة دولية خلال الفصل الصيفي لزيارة الجامعات الدوليةومراكز البحث المتقدمة.

وأكد معالي مدير الجامعة أن البحث العلمي والابتكار والريادة هيمرحلة التميز المقبلة للجامعات السعودية، وأن الدور كبير علىالجامعات السعودية لاستشراف المستقبل والعمل على التميز فيجميع المجالات المعرفية، للوصول إلى الهدف الأسمى من التعليمالعالي في المملكة.

من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف أن دعممعالي مدير الجامعة للطلاب وطالبات الجامعة والحرص على توفيرالاقتصاد المعرفي داخل الجامعة، جعل منهم روادا في الإبداعوالنجاح، مشيرا إلى أنه وصل أكثر من 400 بحث أجيز منها 69 بحثا، فيما تمت المشاركة بأكثر من ١٥ عملا فنيا وستة أفلام، وقالالنايف إن العام القادم سيشهد تنافسا قويا بين الطلاب والطالبات،وعزا نجاح المشاركات إلى ثم جهود الطلاب والطالبات المشاركين الذينوجدوا البيئة المناسبة لهم في الجامعة، وشكر النايف معالي مديرجامعة حائل وجميع من ساهم في إنجاح مشاركة الجامعة في المؤتمرمن طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعمداء.

وفي نهاية الحفل كرم معالي مدير الجامعة لجان الملتقى التحضيريللمؤتمر العلمي السادس ولجان التحكيم، وتم تسليم دروع الشكروالتقدير للطلاب والطالبات المرشحين للمشاركة في المؤتمر العلميالسادس لطلاب وطالبات التعليم العالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب