جامعة حائل تدشن برنامج ” مجالس ” وتلغي ” الورق ” من اجتماعاتها

  • زيارات : 435
  • بتاريخ : 7-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود راضي الرفاع (حائل)

دشّن الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم معالي مدير جامعة حائل أمس البرنامج الإلكتروني الجديد “مجالس”، حيث تم استخدامه لأول مرة خلال اجتماع مجلس الجامعة أمس، واستخدم أعضاء المجلس الآلية الإلكترونية الجديدة في الاجتماعات دون الحاجة للورق كما هو معمول به سابقا.

وأثنى مدير جامعة حائل على قدرات منسوبي الجامعة في عمادة تقنية المعلومات، مؤكدا أن مثل هذه الإنجازات تنبيء بمستقبل مشرق في ظل وجود كفاءات قادرة على تكييف التقنية وتطويعها لمصلحة العمل، مقدما شكره لعميد تقنية المعلومات في الجامعة وكافة منسوبي العمادة، وحث الجميع في الجامعة على التعاون لإظهار قدرات منسوبي وأبناء جامعة حائل والاستفادة منها في مشاريع الجامعة والمنطقة والمملكة بشكل عام.

من جانبه تقدم الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني عميد تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني في جامعة حائل بالتهنئة لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم على هذه النقلة التقنية للجامعة كما شكر معالي المدير على دعمه ومساندته للعمادة.

وأوضح الدكتور الحيسوني بأن برنامج مجالس تم تصميمه وتطويره من قبل العمادة حيث استخدم في تطوير النظام أحدث التقنيات البرمجية والتي ساهمت بسرعة أداء النظام والقدرة على التكيف مع النظام بشكل مبسط للمستخدم العادي والتي تعتبر من أهم معايير التصميم. كما أوضح الدكتور الحيسوني أنه تم مراعاة أمن المعلومات في النظام وقد تم استخدام أحداث خوارزميات التشفير والحماية في ذلك.

وأضاف الدكتور الحيسوني أن النظام يتيح إضافة المجالس بكافة مواضيعها ومرفقاتها بشكل غير محدد مما يمكّن الأعضاء الدخول قبل موعد الاجتماع للاطلاع وإضافة التعليقات، ومن أهم ما يميز النظام هو القدرة على البحث بطرق عديدة، إضافة إلى وجود أرشيف متكامل لكافة المجالس حتى التي تمت قبل إنشاء البرنامج بسنوات، وذلك بأرشفة المحاضر السابقة، كما يتيح آلية لإدارة الجلسة وذلك عن طريق طلب المداخلات آلياً وكذلك التصويت بطرق مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب